06 آيار 2024 الساعة 03:46

«الديمقراطية» في مخيم خان الشيح تنظم ندوة سياسية إحياءً لذكرى يوم الأرض

2023-04-02 عدد القراءات : 110
دمشق (الاتجاه الديمقراطي)
نظمت منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ندوة سياسية في مخيم خان الشيح بالعاصمة السورية دمشق بعنوان «الأرض جوهر الصراع» بمناسبة الذكرى الـ 47 ليوم الأرض الخالد، بحضور عدد من المهتمين بالشأن السياسي وكادرات الجبهة ومنظماتها الجماهيرية في المخيم.
تحدث في الندوة الرفيق موسى نوفل أمين منظمة الجبهة في مخيم خان الشيح موجهاً التحية لأرواح الشهداء والأسرى ولكافة أبناء الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجدهم، وتناول السياق التاريخي ليوم الأرض والهبة الجماهرية ضد سياسيات الاحتلال الصهيوني في مصادرة الأراضي ومشاريع الضم والتغيير الديمغرافي.
وأكد نوفل أن الأرض كانت وستبقى محور وجوهر الصراع مع العدو الصهيوني الذي يواصل الاقتلاع والتمييز والتهجير والاستيطان، داعياً القيادة الفلسطينية لاستخلاص العبر والدروس من الصمود والمواجهة لأبناء شعبنا التي صنعت يوم الأرض.
وطالب السلطة الفلسطينية بتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي الفلسطيني ومغادرة مسار العقبة شرم الشيخ الذي يشكل غطاءً لممارسات الاحتلال وتستراً على جرائمه التي ترتكب ضد شعبنا، ووضع الاجهزة الامنية في مواجهة شعبها.
 وختم نوفل مؤكداً ضرورة دعم المقاومة الشعبية والمسلحة وتشكيل قيادتها الموحدة واحتضانها وتطويرها نحو انتفاضة شاملة ومقاومة بمختلف الأشكال النضالية، واستعادة الوحدة الداخلية الكفيلة في انتصار شعبنا■

أضف تعليق