28 آذار 2024 الساعة 11:22

«الديمقراطية» تدعو لتوفير الحماية للمقاومة الشعبية والمسلحة بالضفة ومغادرة مسار العقبة - شرم الشيخ

2023-03-18 عدد القراءات : 584

دمشق (الاتجاه الديمقراطي)
عقدت منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مؤتمرها في مخيم السبينة بدمشق،  في إطار التحضير للمؤتمر الواحد والعشرين للإقليم تحضيراً للمؤتمر الوطني العام الثامن للجبهة.
وتخلل المؤتمر الوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء والتحية لصمود الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.
وأدان المجتمعون تساوق السلطة الفلسطينية مع الدعوات الكاذبة، والمناورات المفضوحة للولايات المتحدة للعمل على انهاء الانتفاضة المتصاعدة في الضفة الفلسطينية، واستجابة السلطة للقاءات الأمنية في العقبة وشرم الشيخ باتت تشكل غطاء سياسياً لأعمال القتل، والإبادة الجماعية لقوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا.
واعتبر المجتمعون أن المباحثات الأمنية في العقبة وشرم الشيخ هي لإعادة التنسيق الأمني مع سلطة الاحتلال، ليس الهدف منها حماية شعبنا بل حماية مصالح السلطة الفلسطينية وقيادتها السياسية، وارتفاع وتيرة المقاومة الشعبية والمسلحة في انحاء الضفة الفلسطينية.
كما طالب المجتمعون السلطة الفلسطينية وقيادتها تحمل مسؤولياتهم  السياسية والقانونية والأخلاقية، عن شعبنا وحقوقه ومصالحه وكرامته الوطنية، باتخاذ الإجراءات الميدانية والعملية، والإعلان عن الانسحاب من مسار العقبة - شرم الشيخ الأمني.
وأشاروا إلى ضرورة توفير الحماية للمقاومة الشعبية والمسلحة لشعبنا في الضفة الفلسطينية، من خلال تشكيل القيادة الوطنية الموحدة، الفاعلة والميدانية، للمقاومة الشعبية، والتسلح باستراتيجية كفاحية، توفر لشعبنا أدوات التأطير والمجابهة الميدانية، وعناصر الثبات والصمود، وصد هجمات قوات الإجرام الإسرائيلي، بالوسائط الضرورية.

 

أضف تعليق