20 نيسان 2024 الساعة 13:13

الجبهة الديمقراطية وحزب الشعب يدعوان إلى عدم المشاركة وإلغاء اجتماع الأردن

2023-02-25 عدد القراءات : 436

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
دعا حزب الشعب الفلسطيني والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم، إلى عدم المشاركة الفلسطينية وإلى إلغاء الاجتماع المقرر في الأردن غدًا الأحد 26/2/2023 برعاية الولايات المتحدة ومشاركة مصر والأردن واسرائيل وفلسطين.
ودعا الطرفان إلى عقد اجتماع فوري للجنة التنفيذية من أجل تقييم نتائج التحركات الفلسطينية السابقة، واتخاذ قرار بعدم المشاركة في الاجتماع الخماسي.
وقالت الجبهة وحزب الشعب: إن المجزرة الإسرائيلية التي ارتكبتها اسرائيل في مدينة نابلس يوم الأربعاء 22/2/2023 وما تلاها من اعتداءات متواصلة في كل الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى استمرار التضييقات على الحركة الأسيرة الفلسطينية تناقض تمامًا الدعوة الزائفة التي قدمتها الإدارة الأمريكية وتثبت وهميتها، وتؤكد المسعى الاسرائيلي المستمر لفرض واقع هذه الممارسات والاجراءات ومحاولة التمويه عليها بالحديث عن بدء حوار حول ما يسمى الإجراءات الأحادية ومنع التصعيد والعنف.
وأضافا: ان الهدف الاساسي للاحتلال وللادارة الامريكية هو اجهاض الموقف الفلسطيني الذي تضمن وقف التنسيق الامني ومواصلة التوجه للمؤسسات الدولية وتصعيد المقاومة الشعبية ،واستبداله بدوامة حوارات أمنية جديدة في ظل مواصلة ممارسات الاحتلال والاستيطان والتوسع.
وتسعى الإدارة الامريكية بمنهجية واضحة، لاعطاء الأولوية للقضية الامنية وذلكعلى حساب الجوهر الاساسي لاولوية انهاء الاحتلال ووقف الممارسات والاجراءات الاسرائيلية المتواصلة لتكريس الاحتلال والتوسع والاستيطان وتهويد القدس والتطهير العرقي ،وذلك بديلا عن تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وفي مقدمتها انهاء الاحتلال و حق تقرير المصير والعودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة  وعاصمتها القدس.
كما ان الموقف الفلسطيني الشعبي والرسمي هامة جدا في مواجهة الالاعيب الاسرائيلية والامريكية ،وبهذه الوحدة التي تسندها حالة كفاحية شعبية متنامية يمكن افشال مخطط الاحتلال الفاشي العنصري ،وقطع الطريق على محاولات الالتفاف الامريكي –الاسرائيلي على القرارات الفلسطينية بوقف التنسيق الامني بالاضافة الى مواصلة وتوسيع الجهد السياسي والكفاحي الشعبي في التصدي اليومي لممارسات الاحتلال وقطعان مستوطنيه.
وشددا ان مجزرة نابلس ومواصلة الجرائم الوحشية التي ترتكبها إسرائيل كشفت زيف وخداع الادعاءات الاسرائيلية والامريكية وانهت معنى المشاركة الفلسطينية في هذا الاجتماع ،كما اكدت على ضرورة مواصلة الخطوات الفلسطينية المستندة الى انهاء العمل بالاتفاقات مع الاحتلال وتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

أضف تعليق