05 آيار 2024 الساعة 19:19

السعود : موحدون مع أسرانا البواسل في نضالهم ضد السجان الإسرائيلي

2023-02-23 عدد القراءات : 317
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
طالبت هيئات شبابية وطالبية في غزة،  الأربعاء، بتفعيل آلية التضامن مع الأسرى الفلسطينيين في ظلّ الهجمة الشرسة التي يتعرّضون لها في سجون الاحتلال الإسرائيلي، داعية إلى أوسع حملة مساندة ومناصرة على الصعد المحلية والعربية والدولية.
جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظّمتها تنسيقية الأطر الطلابية والهيئات الشبابية التابعة لفصائل العمل الوطني والإسلامي، أمام مقرّ اللجنة الدولية للصليب الأحمر غربي مدينة غزة، تضامناً مع مدينة القدس وتنديداً بما تتعرّض له من انتهاكات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال من ضمن البرنامج الوطني تحت شعار «موحّدون داخل السجون.. موحّدون خارج السجون».
وقال موسى السعود عضو قيادة كتلة الوحدة الطلابية إننا «موحدون مع اسرانا البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي في نضالهم المشروع ضد السجان».
وبين  السعود في كلمة له ممثلاً عن الأطر الطلابية أن الأسرى يخوضون معركة العزة والصمود والكرامة في السجون، ونحن معهم ولن نتركهم وحدهم فريسة للسجان، مشيداً بمواقف الأسرى البطولية والمشرفة.
وحمل القيادي بكتلة الوحدة الطلابية حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، مطالباً بالضغط على سلطات الاحتلال لتسليم جثامين الشهداء المحتجزة في مقبرة الأرقام الصهيونية.
واضاف السعود  أن هناك خطرًا يهدد حياة آلاف الأسرى في ظل الجرائم التي ترتكبها إدارة السجون يوميًا بحقهم، ما يتطلب تكثيف الجهود وبذل المزيد من الحراك لمساندتهم والوقوف إلى جانبهم.

أضف تعليق