26 نيسان 2024 الساعة 17:59

يجسد المطر والبرق.. ابتكار جهاز يمكنه التنبؤ بالطقس ومحاكاته داخل المنزل

2023-01-21 عدد القراءات : 401
طوكيو(الاتجاه الديمقراطي)

يمتلك كل شخص هاتفا ذكيا في الوقت الحاضر، وهناك تطبيق خاص بالطقس على هذا الهاتف يمكنك من خلاله التعرف على درجات الحرارة طوال الوقت لمساعدتك في اختيار ملابس مناسبة أو اتخاذ أي حذر تجاه التقلبات الجوية، لكن مهندس برمجيات ياباني لم يكتف فقط بهاتفه وقرر ابتكار جهاز جديد من شأنه أن يغير الطريقة التي نتحقق بها من الطقس.

يحمل الجهاز اسم Tempescope، وهو عبارة عن صندوق يتم توصيله بأي منفذ كهرباء عادي ليخبرك كيف سيكون الطقس غدًا، حيث يتنبأ بطريقة مبتكرة تجعلك تتعايش مع الأجواء قبل أن تخرج من المنزل. ابتكر كين كاواموتو، هذا الجهاز بطريقة تسمح له بتقديم صورة واقعية عن الطقس، حيث تظهر فيه قطرات مطر وسحبًا فعلية مع البرق والرعد وأيضا ضوء الشمس، لكنه لا يستطيع إنتاج الثلج. وبعتمد الجهاز في معلوماته على تطبيقات الطقس الموجودة على الإنترنت، حيث يتم توصيله بالشبكة ومنها يستطيع تحديث بياناته بشكل متواصل. كما أنه يسمح لك بمعرفة شكل الطقس في الوقت الفعلي أو التنبؤ به في المستقبل.
يجسد المطر والبرق.. جهاز يمكنه التنبؤ بالطقس

بدأ كاواموتو، الذي يعيش بجزر أوكيناوا في اليابان، العمل على هذا المشروع منذ أعوام في عطلات نهاية الأسبوع التي كان يحصل عليها من عمله كمهندس برمجيات. يشير الشاب إلى أنه بدأ تجربته الأولى لابتكار هذا الجهاز باستخدام زجاجة شامبو اشتراها مقابل 10 دولارات، مؤكدا أن هدفه الأصلي هو إيجاد طريقة أكثر واقعية للتعرف على حالة الطقس في أي مكان قبل الخروج من المنزل.

كذلك يؤكد "كاواموتو" أنه لا يسعى بشكل كبير من خلال هذا الجهاز لتحقيق أرباح، ولذلك قرر وضع مواصفات ابتكاره وطرق تصميمه على منصة مفتوحة، ليسمح لأي شخص بتصنيعه وامتلاك واحد، مع الاحتفاظ بحقوق الشاب الياباني الفكرية، تحت شعار: "اصنع جهازك بنفسك".

أضف تعليق