10 آيار 2024 الساعة 08:33

إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني جنوب النرويج

2022-11-30 عدد القراءات : 318

النرويج (الاتجاه الديمقراطي)
نظمت الجالية الفلسطينية، وقفة تضامنية حاشدة في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك بدعوة من لجنة فلسطين والجالية الفلسطينية جنوب النرويج وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية وحضور حاشد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية.
ورفع المشاركون أعلام فلسطين، ويافطات داعمة لنضال الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، والمطالبة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني والقانون الدولي.
وأدان المشاركون
جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، كما أكدوا على دعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في العودة والحرية والاستقلال، وضرورة تحرك المجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه الوطنية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
من جهته، أكد المتحدث عن الجالية الفلسطينية أمجد السعدي في كلمته على إصرار الشعب الفلسطيني على نضاله وكفاحه المستمر حتى تحقيق جميع أهدافه الوطنية المشروعة في العودة والحرية وتقرير المصير والدوله المستقلة وعاصمتها القدس، كما طالب الحكومه النرويجية بضرورة الإعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، والعمل على فرض عقوبات على دولة الاحتلال بوصفها دولة ابارتهايد، وطالب أيضا الحكومة النرويجية بالتحرك الدولي بهدف توفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني من بطش آلة الإجرام الصهيوني.
وفي ختام كلمته، انتقد بشدة سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير التي ينتهجها الغرب في التعاطي مع القضية الفلسطينية.
كما تخلل المهرجان فقرات فنية قامت بادائها فرقة الجالية الفلسطينية من تلاميذ المدرسة العربية، ومعرض صور فلسطينية، وكذلك مختارات من المطبخ الفلسطيني.

أضف تعليق