26 شباط 2024 الساعة 13:28

«إسرائيل»: هرتسوغ قدم نفسه لرئيسي وزراء تونس ولبنان دون رد

2022-11-08 عدد القراءات : 537

الداخل المحتل (الاتجاه الديمقراطي)
كشف مكتب الرئاسة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، النقاب عن تفاصيل واقعة الصورة الجماعية لقادة العالم بمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في مدينة شرم الشيخ المصرية، مبينًا أن الرئيس إسحاق هرتسوغ قدم نفسه لرئيسي وزراء تونس ولبنان دون رد من الأخيرين.
وذكر المكتب، إنه خلال الصورة الجماعية لقادة العالم في القمة بمصر الاثنين، التفت الرئيس إلى القادة الذين يقفون بجانبه وقدم نفسه، كما تملي الأخلاق.
وأضاف البيان: عندما قدم الزعماء أنفسهم لبعضهم البعض كان رئيسا وزراء تونس (نجلاء بودن) ولبنان (نجيب ميقاتي) يقفان في مكان قريب وكان مفهوماً بينهما أنهما لا يستطيعان الكلام .. كان هذا هو الحديث الكامل بين القادة الثلاثة.
ونشر مغردون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، مقطع فيديو وثق حديثا وديا دار بين رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.
وظهرت رئيسة الحكومة التونسية خلال الصورة التذكارية بمناسبة مشاركتها في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ المصرية، في حديث ودي مع الرئيس الإسرائيلي.
وخلق مقطع الفيديو جدلا على مواقع التواصل.
والتقى هرتسوغ على هامش القمة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.
وانطلقت فعاليات قمة المناخ على المستوى الرئاسي الأحد بشرم الشيخ شرقي مصر، وسط حضور عدد من القادة والوفود من مختلف أنحاء العالم، على أن تختتم فعالياتها في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

المصدر: معا

 

أضف تعليق