15 آيار 2024 الساعة 15:36

«بكدار» و«الإسلامي للتنمية» يختتمان دورة إدارة المشاريع الوقفية

2022-10-06 عدد القراءات : 207

عمان (الاتجاه الديمقراطي)
اختتم المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار)، بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية - جدة، اليوم الخميس، برنامجا تدريبيا حول إدارة وتنمية أموال الوقف، في العاصمة الأردنية عمّان، بحضور 19 مشاركا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ولجان الزكاة.
ونفذ البرنامج التدريبي كل من عضو الهيئة العلمية للاعتماد في المجلس العام، كبير الباحثين في المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب التابع للبنك الإسلامي للتنمية عياشي الفداد، وعبد الستار القضاة من وزارة الأوقاف الأردنية، حيث هدف إلى تزويد المتدربين بالمعارف والمهارات حول مسائل تطوير الوقف وتنمية موارده، وإدارة المشاريع الوقفية، استكمالا لتدرييات سابقة تهدف للتوعية على تنمية وإدارة المشاريع الوقفية في فلسطين.
وتطرق البرنامج التدريبي إلى توضيح أحكام الوقف واستكشاف الفرص والتحديات والإشكالات التي تواجه العمل فيه، وعرض الحلول لهذه الإشكالات، كما تناول تدريبا للتعريف بأنواع مشاريع الأوقاف الاستثمارية وخصائصها وكيفية إدارتها فنيا واقتصاديا.
ويعد التدريب جزءا من مجموعة برامج ينفذها البنك الإسلامي للتنمية لصالح "بكدار" تستهدف تعزيز مهارات الموظفين الحكوميين وغير الحكوميين في مختلف المجالات.

 

أضف تعليق