05 آيار 2024 الساعة 19:08

سفيرة فلسطين تشيد بتقديم إيرلندا دعما للأونروا بقيمة 2 مليون يورو

2022-09-19 عدد القراءات : 465

إيرلندا (الاتجاه الديمقراطي)
أشادت سفيرة فلسطين لدى إيرلندا جيلان وهبة، اليوم الإثنين، بتقديم إيرلندا دعما للأونروا بقيمة 2 مليون يورو، موجهة الشكر للشعب الإيرلندي والحكومة الإيرلندية لدعمهم الذي رفع الدعم السنوي لـ 8 مليون يورو.
وقالت وهبة خلال تصريحات صحفية: «إن ذلك يعكس طبيعة العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين وأهمية ودور الأونروا في إبقاء القضية الفلسطينية قضية حية، إيرلندا تؤمن وما زالت وستبقى داعمة أساسية للشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية، ويأتي هذا الدعم تزامنا مع زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإيرلندا».
وأضافت: «إن تلك الزيارة الرسمية تأتي قبل الذهاب للأمم المتحدة لإجراء المشاورات، ترأسها سيادة الرئيس والتقى فيها الرئيس الإيرلندي ورئيس الوزراء ووزير الخارجية، كانت اللقاءات حقيقية وصادقة وكانت عمليا ترسم التوجهات الفلسطينية سواء على الأمم المتحدة أو بالنسبة لعملية السلام بشكل أعم».
وتابعت: كانت هناك رسالة حملها سيادة الرئيس للعالم كله من خلال الحكومة الإيرلندية لتصل للولايات المتحدة وإلى المجتمع الدولي؛ بأن إسرائيل والانتهاكات الإسرائيلية التي يمارسها ضد أبناء شعبنا سواء من القتل أو من بناء المستوطنات، كانت رسالته أن هذه الانتهاكات وانعدام الأفق السياسي سيشكل خطر كبير على الاستقرار.
وأردفت وهبة، إيرلندا في الأشهر الأخيرة من وجودها في مجلس الأمن، ونتمنى أن تكون في هذه الأشهر مبادرة جادة في مجلس الأمن، إيرلندا تنسق من خلال دول الاتحاد الأوروبي ومن خلال المجموعات المختلفة في مجلس الأمن لدعم الموقف الفلسطيني، ونحن في هذه الأثناء نحاول معها بأن تقوم بهذا الدور مرة أخرى وتدعو بشكل أوسع ليشمل عدد أكبر من الدول ربما، لتكوين جبهة موحدة لتحريك المسار السلمي والعملية التفاوضية في الشرق الأوسط.

المصدر: الاتجاه الديمقراطي - سوا

 

أضف تعليق