04 تشرين الأول 2022 الساعة 03:56

بريطانيا والعالم يودعان إليزابيث الثانية

2022-09-19 عدد القراءات : 301

لندن (الاتجاه الديمقراطي)
تودع المملكة المتحدة والعالم، اليوم الإثنين، إليزابيث الثانية خلال مراسم جنازة مهيبة في لندن، يحضرها رؤساء دول وشخصيات بارزة.
بعد حداد وطني امتد 10 أيام تخللته مراسم تكريم وطقوس تعود لمئات السنين، تنتظر مشاركة ألفي شخص في مراسم الجنازة عند الساعة العاشرة بتوقيت غرينتش.
ومن بين الحضور الرئيس الأميركي جو بايدن وامبراطور اليابان ناروهيتو والرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، ونائب الرئيس الصيني وانغ كيشان.
ويصل نعش الملكة إلى الكاتدرائية بعد مسيرة راجلة من قصر ويستمنستر يواكبه الملك تشارلز الثالث وأفراد من العائلة الملكية مشيا.
ولم يسبق للندن أن جمعت هذا العدد الكبير من المسؤولين الأجانب منذ فترة طويلة. وسيحضر أيضا ممثلون عن عائلات ملكية أوروبية من بينهم ملك بلجيكا فيليبي وملك إسبانيا فيليبي السادس وأمير موناكو ألبير  في كاتدرائية ويستمنستر المرتبطة ارتباطا عضويا بمصير الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت عن 96 عاما.
وقد تحظى الجنازة الرسمية وهي الأولى التي تشهدها العاصمة البريطانية منذ تشييع ويسنتون تشرشل في 1965، بواحدة من أوسع المتابعات التلفزيونية في التاريخ.
ونيابة عن الرئيس محمود عباس، يشارك رئيس الوزراء محمد اشتية، بمراسم دفن الملكة إليزابيث الثانية.
يذكر أنه تم توجيه الدعوة للرئيس عباس لحضور الجنازة ضمن ألفي شخصية حول العالم.

 

أضف تعليق