27 نيسان 2024 الساعة 03:16

الاحتلال يقرر عقد جلسة محاكمة للأسير عواودة غدًا الاثنين

2022-08-14 عدد القراءات : 672

الخليل (الاتجاه الديمقراطي)
أفادت مصادر صحفية، اليوم الأحد، بـأن النيابة العسكرية الإسرائيلية قررت عقد جلسة محاكمة للأسير الفلسطيني خليل عواودة يوم غد الاثنين.

ويأتي ذلك استنادًا إلى وعود للإفراج عنه وعدم تأجيلها كالمعتاد.
بدوره، قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم، إن الأسير خليل العواودة يمر بظروف صحية صعبة قد تؤدي إلى استشهاده في ظل إهمال طبي وإهمال مطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري.
كما حذر من تدهور الوضع الصحي للمعتقل الإداري عواودة  جراء تعنت الغير مسبوق من الإحتلال الإسرائيلي واضرابه عن الطعام المفتوح المستمر منذ الـ154 يومًا.
وأشار نادي الأسير إلى أن الاحتلال يرفض الاستجابة لمطالب الأسير عواودة بإنهاء اعتقاله الإداري.
يُذكر أن الأسير عواودة من سكان بلدة اذنا قضاء الخليل ويدخل اليوم إضرابه الـ 154 في الإضراب، بعد أن استأنف إضرابه مطلع الشهر الماضي، بعد أن علّقه في وقت سابق بعد 111 يوماً، بسبب وعود بالإفراج عنه، إلا أن سلطات الاحتلال نكثت بوعدها، وأصدرت بحقه أمر اعتقال إداري جديد لمدة 4 أشهر.
من جانبها، وصفت زوجة الأسير عوادة وضع زوجها بعد زيارته أمس السبت قائلةً : «كانت عيونه بارزه وملامح وجهه مخيفة وجلده مترهل وفقد وزنه إلى حد 48 كيلو غراماً بعد اعتقاله، كما يعاني من غباش في الرؤية وضعف في التركيز وفقدان الذاكرة إذ أنه  لم يتذكر أسماء أطفاله جراء تفاقم وضعه الصحي». 
كما أوضحت بالرغم من كل المعاناة التي يعانيها زوجها إلا أن معنوياته عالية جداً، وإنه سيواصل بالإضراب حتى انتزاع حريته بالكامل.

 

 

أضف تعليق