25 نيسان 2024 الساعة 06:41

جيش الاحتلال يتهم «حماس» بإقامة منشآت وأنفاق في عمق غزة والحركة تفندها

2022-07-27 عدد القراءات : 905
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
اتهم جيش الاحتلال الإسرائيلية حركة حماس، اليوم الأربعاء، بإقامة مواقع ومنشآت عسكرية في عمق الأماكن السكنية داخل قطاع غزة، فيما فندت «حماس» تلك الاتهامات الإسرائيلية قائلة إنها «محض أكاذيب وافتراء».
ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مجموعة من الفيديوهات والصور، لمناطق في قطاع غزة، زعم أن «حماس» تقيم بنية عسكرية وتحفر أنفاقاً، بالقرب منها أو تحتها في قطاع غزة.

ومن بين المواقع التي زعمت دولة الاحتلال، أن «حماس» تستخدمها لعملها العسكري موقع لتصنيع الأسلحة بالقرب من مستشفى الشفاء، ومستودع أسلحة بالقرب من مسجد الشهيد في مخيم البريج، ومسار نفق في محيط مصنع بيبسي، بالاضافة الى مسارات لنفق بالقرب من مجمع مدارس يضم مدرسة راهبات الوردية ومدرسة الوحدة ومدرسة أم القرى الأساسية المشتركة، كما يكشف عن فتحة نفق بالقرب من الجامعة الاسلامية، حسب ما يدعي أمن الاحتلال .
إلى ذلك اعتبر الناطق باسم «حماس» حازم قاسم أن «نشر الاحتلال لهذه الصور تعبير عن أزمته الحقيقية التي يواجهها أمام مؤسسات حقوق الإنسان والجهات الدولية». مضيفاً أن «بعض المشاهد التي نشرها جيش الاحتلال هي لأماكن ارتكب الاحتلال فيها مجازر ضد المدنيين في معركة «سيف القدس»، وهي مرفوعة الآن أمام جهات قانونية دولية لملاحقة مجرمي الحرب».
وأكد الناطق باسم «حماس»، أن جيش الاحتلال هو أكثر جيوش العالم إنشاءً للقواعد عسكرية في المدن السكنية.
وسبق أن اتهمت دولة الاحتلال «حماس»، باستخدام مناطق مدنية لتخزين الأسلحة، مدعية أن الجناح العسكري للحركة يضع هذه المستودعات في المنازل والمساجد وبالقرب من الأماكن العامة، وهي «مادة متفجرة موجودة في عمق المناطق السكنية دون رقابة، ما يجعل كل مشكلة تقنية أو حادث أن تتحول إلى انفجار من شأنه أن يصيب الأبرياء العزل».
ونشر بيان وزعته نائب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي للاعلام العربي إيلا واوية، تفاصيل حول مواقع زعم الجيش أنها تُستخدم كمستودعات للسلاح وحفر أنفاق تستخدم لأغراض عسكرية داخل قطاع غزة.■

أضف تعليق