19 نيسان 2024 الساعة 08:45

الاحتلال : الاستعداد للحرب تحسن كثيراً .. وبيان رسمي بخصوص أنفاق "سديروت "

2018-12-20 عدد القراءات : 1804

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

افادت لجنة برلمانية إسرائيلية، اليوم الخميس، أن استعداد جيش الاحتلال الإسرائيلي "تحسّن كثيراً"، بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف عام 2014.
وفي تقرير نشره المكتب الإعلامي للكنيست الإسرائيلي، للجنة "الشؤون الخارجية والأمن" البرلمانية، قالت فيه: " لقد تحسّن مستوى استعداد العمليات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، للحرب بشكل كبير منذ عملية الجرف الصامد (الحرب على غزة عام 2014)". وفقاُ لما أوردته وكالة "الأناضول".
وأضاف التقرير، أن اللجنة نظرت في مجموعة واسعة من "القضايا المتعلقة بتأهب جيش الاحتلال ، بعد التقارير الصادرة عن وحدة مراقب مؤسسة الدفاع وأمين المظالم في الجيش الإسرائيلي".
وبدورها شككت وحدة مراقب مؤسسة الدفاع، في جاهزية جيش الاحتلال للحرب.
ولوح مسؤولون إسرائيليون خلال الأشهر الأخيرة الماضية، إلى إمكانية شن حرب ضد قطاع غزة، أو سوريا أو لبنان أو على جبهات عديدة في آن واحد.
من جهة أخرى أصدر جيش الاحتلال ، صباح اليوم ، بيانًا رسميًا، بخصوص شكوى تقدم بها سكان مدينة "سديروت" بسماعهم ضوضاء مصدرها باطن الأرض، متخوفين من وجود أنفاق.
وحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن الجيش وبعد فحص شكوى "سكان الغلاف" بسماعهم ضوضاء مصدرها باطن الأرض، أكد خلو المنطقة من الأنفاق.

أضف تعليق