28 حزيران 2022 الساعة 23:58

السويد تستضيف مؤتمرأ دولياً حول الأسرى الفلسطينيين

2022-06-17 عدد القراءات : 89
رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
أعلن مسؤول فلسطيني الخميس، عن عقد مؤتمر دولي في السويد السبت المقبل لـمناصرة قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، لوكالة أنباء (شينخوا) إن «المؤتمر سيعقد في مدينة مالمو السويدية بتنظيم من التحالف الأوروبي لمناصرة الأسرى ومشاركة أعضاء برلمان ووزراء سابقين».
وتابع أبو بكر أن «وفداً فلسطينياً من مؤسسات شؤون الأسرى والمحررين في الضفة الغربية وقطاع غزة سيشارك في المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين متتالين».
وأوضح أن المؤتمر سيناقش تصاعد إجراءات إدارة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى، خاصة الأطفال وكبار السن والمرضى وإهمالهم الطبي واحتجاز جثامينهم بعد وفاتهم داخل السجون وعدم تسليمها لأقاربهم.
وأشار أبو بكر إلى أن نشاطات وفعاليات ستنظم في عدة مدن سويدية بتنظيم من الجالية الفلسطينية والعربية تزامنًا مع انطلاق المؤتمر بهدف تسليط الضوء على معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلية.
وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 4600 فلسطيني في 23 سجنًا، بينهم عشرات أمضوا أكثر من 20 عاماً، و31 أسيرة و172 طفلا و680 معتقلاً إدارياً، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية. ■

أضف تعليق