27 آيار 2024 الساعة 19:12

الجالية الفلسطينية تحيي ذكرى النكبة بمسيرة أعلام في أمستردام

2022-05-16 عدد القراءات : 713
أمستردام (الاتجاه الديمقراطي)
نظمت الجالية الفلسطينية في هولندا بمسيرة الأعلام في مدينة أمستردام الهولندية، إحياءً لذكرى النكبة الفلسطينية الكبرى، بمشاركة واسعة من أبناء الجالية ومتضامنين هولنديين.
وشارك وفد من اتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني «شباب»- فرع هولندا. حيث رفع الجميع الأعلام الفلسطينية ويافطات مؤيدة للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وصور شهيدة فلسطين وصوتها الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي استشهدت برصاص قناص إسرائيلي اثناء عملها الصحفي في تغطية اقتحام جيش الاحتلال لمخيم جنين.
وردد المشاركون شعارات «الحرية لفلسطين» مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لانهاء نكبة الشعب الفلسطيني المستمرة حتى يومنا هذا، ومنح الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.
إلى ذلك، شارك الاتحاد النسائي الأوروبي الفلسطيني بمسيرة الأعلام التي نظمتها الجالية الفلسطينية في هولندا، إحياءً لذكرى الـ (74) للنكبة الفلسطينية، وتنديداً باغتيال شيرين أبو عاقلة.
وهتف المشاركون بضرورة معاقبة دولة الاحتلال الإسرائيلية على هذه الجريمة، وبمطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية في محاسبة مرتكبيها.
وأكد المعتصمون على حقهم في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها، تنفيذاً لقرار العودة 194، وعلى حقهم بتقرير مصيرهم على أراضي الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس ■


أضف تعليق