16 آب 2022 الساعة 22:18

«الإعلامي الديمقراطي»: منع التغطية الإعلامية بالقدس هو انتهاك لحرية الصحافة وتعدي على حقوق الصحفيين

2022-05-05 عدد القراءات : 229
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
أدان التجمع الإعلامي الديمقراطي، اليوم الخميس، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بمنع الصحفيين الفلسطينيين من التغطية الإعلامية بمدينة القدس المحتلة، وعرقلة ووقف عملهم من خلال عمليات القمع والاعتداء الجسدي والاعتقال الإداري.
وأكد التجمع أن منع التغطية الإعلامية بالقدس هو انتهاك صارخ لحرية الصحافة في الأراضي الفلسطينية وتعدي فاضح على حقوق الصحفيين وخاصة بمدينة القدس العاصمة الأبدية، في ظل اعتداءات الاحتلال المتواصلة على المصلين بالمسجد الأقصى المبارك.
وأشار التجمع إلى أن هذه الاعتداءات الإسرائيلية بحق الصحفيين تأتي تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف 3 أيار/ مايو من كل عام، الذي يجب أن تعزز بموجبه حرية العمل الإعلامي والصحفي بدلاً من قمعها وانتهاكها كما يجري حاليًا في المسجد الأقصى من قبل جنود الاحتلال.
وطالب التجمع المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية بإدانة هذه الجرائم الإسرائيلية، والمطالبة بتوفير الحماية الدولية الكاملة لهم وفقاً للقرار الدولي (2222) الخاص بحماية الصحفيين.
وثمن التجمع الإعلامي الديمقراطي الدور المميز للصحفيين الفلسطينيين خلال تغطية الأحداث الجارية في المسجد الأقصى والأراضي الفلسطينية كافة، داعيًا إلى مواصلة التغطية الإعلامية وفضح ممارسات الاحتلال وقطعان مستوطنيه ■

أضف تعليق