26 نيسان 2024 الساعة 14:12

بلدية الاحتلال تطلق «مهرجان تذوق الطعام العالمي» التهويدي في باب الخليل

2022-04-10 عدد القراءات : 529
القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)
تطلق بلدية الاحتلال الإسرائيلي، بدءً من اليوم  وحتى مساء الخميس، ما تسميه «مهرجان تذوق الطعام العالمي» التهويدي في باب الخليل بالقدس المحتلة.
وزعمت بلدية الاحتلال في بيان أن
«مهرجان تذوق الطعام العالمي هو حدث طهوي دولي يربط القدس بالثقافات العالمية».
وقالت: «يقام المهرجان للمرة الثانية بمبادرة من الوزارة الإسرائيلية لشؤون القدس والتراث وتنتجه شركة تنمية القدس الشرقية، بعد أن أقيم لأول مرة في القدس عام 2019».
واستعداداً لهذا المهرجان التهويدي، قامت بلدية الاحتلال برفع عدد من الاعلام الغربية في منطقة باب الخليل. مشيرةً إلى أن المهرجان يقام عشية عيد الفصح اليهودي.
ويقام المهرجان التهويدي في ذروة شهر رمضان المبارك، ما يمثل مساساً بمشاعر الغالبية العظمى من سكان القدس المحتلة.
ونقلت صحيفة «كول هاعير» الإسرائيلية عن ما يسمى الوزير الإسرائيلي لشؤون البناء والإسكان، القدس والتراث، زئيف إلكين: «أحد أهداف وزارة القدس والتراث تحت قيادتي هو عودة الجمهور الإسرائيلي لزيارة جميع أنحاء البلدة القديمة ووضع المنطقة كمجمع سياحي واسع، حيث تقدم للزوار من إسرائيل والخارج مجموعة متنوعة من الأنشطة والمعالم السياحية التي من شأنها تعزيز المنطقة الخاصة والقدس بأكملها».
وأضاف: «يسمح معرض تذوق طعام العالم قبل عيد الفصح مباشرة لمئات الآلاف من الزوار القادمين إلى المدينة القديمة وزيارة المواقع التاريخية إلى جانب تجربة الطهي لجميع أفراد العائلة».
وتابع: «تمثل المجموعات الضخمة مختلف البلدان وفي صالات الطعام يتم التخطيط لتجربة طهي مذهلة: موسيقيون وفرق موسيقية مع موسيقى شعبية أصيلة، وممثلون يرتدون أزياء ملونة، والشيء الرئيسي - كبار الطهاة ومطاعم الطهاة التي ستقدم أطباقاً ذات نكهة ورائحة متخصصة من جميع الأذواق والروائح من جميع النكهات العالمية». ■

أضف تعليق