28 نيسان 2024 الساعة 05:50

سلطات الاحتلال تجدد إغلاق 28 مؤسسة فلسطينية بالقدس

2022-04-05 عدد القراءات : 662
القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)
جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق 28 مؤسسة وجمعية وهيئة فلسطينية ناشطة في مدينة القدس المحتلة، في مقدمتها بيت الشرق ونادي الأسير، وغيرها من المؤسسات الفلسطينية في المدينة.
وأعلنت سلطات الاحتلال، أنها ستواصل سياسة تمديد إغلاق هذه المؤسسات بحجة أنها لن تسمح باختراق السيادة الإسرائيلية على القدس، على حد زعمها.
وجاء هذا الإعلان خلال إحاطة شاركت بها أجهزة أمن الاحتلال ووزارات إسرائيلية، من بينها ما تسمى «قيادة الجبهة الداخلية ووزارة الأمن الداخلي، وجهاز المخابرات، إلى جانب بلدية الاحتلال بالقدس».
وحذرت مواقع أمنية إسرائيلية من حساسية الوضع القائم وخاصة في مدينة القدس، في هذه الأيام التي يتزامن فيها حلول شهر رمضان مع الأعياد اليهودية وخاصة الفصح العبري. مضيفةً أنها «بالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية والاستخبارية والبلدية، تعمل في القدس لعدم الانجرار لمواجهات تشعل الحرب على غرار العام الماضي، ولهذا الهدف تم ادخال الآلاف من عناصر الأمن للقدس بشطريها لردع أي تصعيد ولتعزيز أمن الإسرائيليين».
ورفضت وزارة الحرب الإسرائيلية الكشف عن ميزانيتها للقدس، وكذلك طبيعة عمل كل هذه القوات الكبيرة التي تحاصر وتحول القدس القديمة إلى ثكنة عسكرية ■

أضف تعليق