26 نيسان 2024 الساعة 16:25

صحيفة : وفد اسرائيلي زار القاهرة لمنع تفجر الأوضاع بالمنطقة

2022-03-29 عدد القراءات : 236

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

كشفت مصادر مصرية ، اليوم الثلاثاء،  لـصحيفة"العربي الجديد"، أن وفداً حكومياً أمنياً من حكومة الاحتلال الإسرائيلية زار القاهرة أخيراً، والتقى مسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصرية، من القائمين على ملفي العلاقات مع حكومة الاحتلال وفلسطين.
وقالت المصادر إن الوفد، بحث مع المسؤولين في مصر مجموعة من الملفات التي وُصفت بأنها "تمثل تحديات رئيسية لإسرائيل وتمسّ صميم التهدئة التي تتبناها القاهرة بين حكومة الاحتلال والفصائل الفلسطينية".
وأوضحت المصادر أن الزيارة تستبق أسابيع حافلة بالمناسبات التي قد تؤجج الصراع بين الاحتلال والفلسطينيين، في ظل تقديرات أمنية إسرائيلية متعلقة بتحركات تجري في الضفة الغربية والقدس المحتلة وغزة، من شأنها تفجير مواجهة عسكرية جديدة.
وأشارت المصادر إلى أن هناك مخاوف إسرائيلية من تنفيذ "عمليات عدائية" خلال ذكرى يوم الأرض في 30 مارس/ آذار الحالي، بخلاف ذكرى مسيرات العودة التي تحل في إبريل/ نيسان المقبل، إضافة إلى الذكرى الأولى لمعركة "سيف القدس" التي اندلعت في مايو/ أيار الماضي، والتي تحل في ظروف مشابهة لتلك التي انطلقت فيها هذه المعركة قبل عام. هذا بالإضافة إلى ذكرى يوم النكبة في 15 مايو، ويوم الأسير الفلسطيني في 17 إبريل.

أضف تعليق