05 آيار 2024 الساعة 19:35

القوى بغزة تدين القمة السداسية في النقب

2022-03-27 عدد القراءات : 261
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
أدانت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، الأحد، القمة السداسية التي وصفتها بـ «قمة العار» التي ستعقد في النقب المحتل بمشاركة وزراء خارجية الاحتلال، والولايات المتحدة، ومصر، والمغرب، والإمارات، والبحرين.
وقالت اللجنة في بيان لها، إن «انعقاد القمة بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي ووزراء خارجية دول عربية مع وزير خارجية حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة، حكومة المستوطنين والفاشيين الجدد، حكومة القتل والتمييز العنصري، وعلى أنقاض منازل أبناء الشعب الفلسطيني في النقب الصامد وفي ذكرى يوم الأرض الخالد ما هو إلا طعنة نجلاء في خاصرة الشعب الفلسطيني وقضيت».
وأضافت أن «قمة العار التى ستناقش كيفية حماية دولة الاحتلال والولايات المتحدة لمصالحهم واقتصادهم المهدد ما هي إلا استغلال للدول العربية المشاركة ومقدراتها وتحايل عليها بحجة حماية أمنها غير المهدد أصلاً».
وتابعت أن «التهديد الحقيقي على الأمة العربية هو فقط التهديد الإسرائيلي وأية تهديدات أخرى هي أوهام مفتعلة من الولايات المتحدة وحليفتها إسرائيل وتهدف فقط إلى تسويغ قيام حلف عربي إسرائيلي كامتداد لحلف الناتو الذي فشل عند أول اختبار له في أوكرانيا».
وأوضحت القوى أن «هذه القمة وغيرها من زيارات عسكرية واتفاقات أمنية واقتصادية بين الأنظمة العربية المطبعة ودولة الاحتلال ستسقط حتمًا بصمود شعبنا على أرضه واستمرار كفاحه الوطني وترسيخ المقاومة والنضال ورفع تكلفة الاحتلال ومواجهة الواقع المرير بمزيد من الوحدة والصمود والمقاومة الشاملة».

أضف تعليق