06 آيار 2024 الساعة 09:47

بركة: الانقسام انجاز إسرائيلي بأيدٍ فلسطينية ولا مبرر لاستمراره

2022-03-26 عدد القراءات : 261
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
شارك المئات من المواطنين، اليوم السبت، في مهرجان خطابي لإحياء يوم الأرض دعت إليه الهيئة الوطنية لدعم واسناد فلسطيني الـ48، في منطقة مخيم ملكة شرق مدينة غزة.
ورفع المشاركون من القوى والفصائل والوجهاء والمخاتير وغيرهم، العلم الفلسطيني، وشعارات تؤكد على حق الفلسطينيين بالعودة والحرية والاستقلال، ودعم جماهير شعبنا في أراضي الـ48.
بدوره، قال رئيس لجنة المتابعة العليا في أراضي ٤٨ النائب محمد بركة، «القدس تواجه معركة عاتية، عندما فصلت عن باقي المناطق الفلسطينية المحتلة عام 67 ومن خلال ممارسات إجرامية على الأرض تطال البيت والأرض والتاريخ والمقدسات».
وأضاف بركة «هذه الأيام التي نواجهها هي قاسية وصعبة ونرى استمرار الحصار الوحشي على غزة ونرى انتشار الأورام السرطانية في الضفة الغربية ونرى ما يحدث من ممارسات للاحتلال في القدس حيث يحاولون اغتيال ملامحها الوطنية».
وأشار الى أن هذه الأيام التي نستقبل فيها رمضان تروج وسائل الاعلام الإسرائيلية إلى ما يمكن أن يحدث في الشهر الفضيل، هذا الترويج المحموم منذ أسبوعين عن استعدادات أمنية بلغة الاحتلال هي تعبير على أنهم يبيتون مخططا إجراميا دمويا في رمضان.
ونوه بركة إلى أن الاحتلال يصور شهر رمضان أنه شهر الإرهاب، وهم يريدون استمرار مواصلة اقتحام المستوطنين للأقصى ويخططون في عيد الفصح لإفساح الباب للفئات التلمودية والصهيونية المتطرفة لإقامة صلواتهم في الأقصى الأمر الذي ينذر بإشعال حريق كبير.
وأشار بركة إلى أن الانقسام انجاز إسرائيلي جرى بأيدٍ فلسطينية، ولا يوجد أي مبرر لاستمراره. مؤكداً أن الوحدة الفلسطينية هي المدخل الأساسي لمواجهة المحتل.
وأكد بركة، على أننا «نحن أبناء شعب واحد وقضية واحدة ومستقبل واحد»، محذرًا الاحتلال وحكومته من المخطط الجهنمي الذي يخططون له ويمهدون فيه إلى تقسيم زماني ومكاني في الأقصى.
وأوضح بركة، أن أبناء شعبكم في الجليل والمثلث والنقب يواجهون مخططات عاتية من الاحتلال لتغييب حضورهم الوطني والسياسي والاجتماعي. منبهاً أن منطقة النقب أصبحت مركز التحريض الصهيوني ومركزاً لهدم المنازل والبيوت وزراعة الأحراش من أجل المصادرة. وأشار إلى أنه «وفق معطيات العام الماضي فإن إسرائيل تهدم مبنى في النقب كل 6 ساعات».
وتابع النائب بركة مضيفاً أن «الاحتلال يريد كسر إرادة أهل النقب لكنهم لن يفلحوا في ذلك وسينتصر النقب دفاعاً عن الأرض والهوية، وقادرون على التصدي لكل محاولات الاحتلال المساس بأرضنا ومقدساتنا».

أضف تعليق