06 آيار 2024 الساعة 00:55

النرويج : لجنة حق العوده تشارك بمؤتمر لجنة فلسطين

2022-03-26 عدد القراءات : 134

بروكسل ( الاتجاه الديمقراطي)

عقدت لجنة فلسطين في النرويج مؤتمرها السنوي اليوم في أوسلو 25.03.22 بحضور 75 مندوبا من أصل 81 يمثلون كافة المقاطعات والمحافظات النرويجيه.
افتتح المؤتمر بوصله موسيقيه على آلة القربه من الفلكلور الفلسطيني، نفذها الفنان أحمد نمر.تلا ذلك وقفة دقيقه صمت اجلالا واكراما لارواح شهداء الشعب الفلسطيني.
كلمة الإفتتاح القتها السيده لينا الخطيب مسؤولة اللجنة في النرويج، تحدثت فيها عن ازدياد في عضوية اللجنة بنسبه 40% لتغطي بذلك كافة مساحة النرويج، ليصبح عدد اعضاءها أكثر من 14,000منتسب،وأن الذين شاركوا في المظاهرات الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في السنة الماضية فاض عن 18,000شخص،بدعوه منها.
وفي معرض كلمتها تطرقت إلى ما يجري اليوم في أوكرانيا، فقالت أننا نشاهد حزمة واسعة من العقوبات فرضتها الدول الغربية على روسيا، ويجب أن نرى مثل هذه العقوبات على دولة الاحتلال الاسرائيلي وذلك من أجل العدالة.
وأضافت بأن اللجنة ستواصل العمل على مقاطعة البضائع والمنتجات الإسرائيلية من المستوطنات الواردة إلى السوق النرويجي،واستمرار النضال ضد الفصل العنصري لدولة الاحتلال، وكذلك مواصله الضغط على الحكومه النرويجيه بهدف الإعتراف بالدولة الفلسطينيه المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران 67.
هذا وكانت هناك كلمة لافته لاسقف أوسلو السيده كاري فايتبرغ،عبرت فيها عن عميق تضامنها اللامحدود مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، داعية إلى فك وإنهاء الحصار الظالم المفروض على قطاع غزه، كما تحدثت عن العديد من التقارير الدولية التي سلطت الضوء على الفظائع والجرائم التي تمارسها سلطة الاحتلال الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وذلك في إشارة إلى تقرير منظمة العفو الدولية(الامنستي )،مطالبة العالم بأن ينحاز إلى عدالة القضية الفلسطينيه.
كلمة لجنة حق العوده في النرويج ألقاها السيد عبد الستار ابو حيط فوجه التحية والتهنئه إلى المؤتمرين متمنيا لهم النجاح، ومعبرا عن امتنان وتقدير شعبنا الفلسطيني لهم، على الجهود التي يقومون بها نصرة لحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية، مؤكدا بأنه لن يكون لا أمن ولا استقرار ولا سلام في الشرق الأوسط، دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الوطنية المشروعة في العودة إلى دياره وفق القرار الأممي 194 وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

أضف تعليق