20 نيسان 2024 الساعة 06:11

اللجنة المشتركة للاجئين تُحذر «الأونروا» لمنعها توظيف أقارب الموظفين من الدرجة الأولى

2022-03-13 عدد القراءات : 435

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

حذرت اللجنة المشتركة للاجئين من إصرار إدارة الأونروا على تنفيذ قرارها بمنع توظيف أقارب الموظفين من الدرجة الأولى، مؤكدةً أن هذا القرار المجحف  يُمثل انتهاكاً متعمداً من إدارة الأونروا وتخلي عن مسؤولياتها وواجباتها المتُعلقة باللاجئين والموظفين.
ورأت اللجنة في هذا القرار مقُدمة لتقليصات جديده بأغلاق أفق التوظيف أمام الخريجين من ذوي الموظفين مما يمس  بشكلٍ كبير بدور الأونروا حيث التخوف قائم  بالانهاء التدريجي لدور الأونروا استجابةً للمحاولات الصهيونية والأمريكية للانقضاض على حقوق اللاجئين .
وشددت اللجنة علي أن منع توظيف أقارب الموظفين من الدرجة الأولى يعني حرمان غالبية الأسر من حقها في التوظيف، مما يخلق العديد من الاشكالات الاجتماعيه والتأثير علي النسيج الاجتماعي نظرا  للتداخل بين العائلات الفلسطينية ، الأمر الذي سيؤثر سلباً على  الخدمات التي تقدمها الاونروا في ظل غياب التوظيف كما أن معيار التوظيف يصبح معتمد أولا علي درجة القرابه وليس علي الكفاءة .
ودعت اللجنة المفوض العام للأونروا إلى التراجع الفوري عن هذا القرار المُجحف الذي يضع برامج الأونروا والتشغيل في مسارات التصفية، مُشددة أنها لن تصمت أمام استمرار إدارة الأونروا على تنفيذ هذا القرار، حيث أنها بصدد تنظيم أنشطة وفعاليات ضاغطة على الإدارة في حال لم تتراجع عنه.
كما دعت اللجنة، إلى عدم تطبيق هذا المعيار المرفوض من قبلنا علي الموظفين اليومي المنوي تثبيتهم خلال الأيام القادمة.
وختمت اللجنة بيانها بدعوتها  للكل الوطني ومختلف الجهات من دائرة شؤون اللاجئين واتحاد الموظفين العرب  في الاونروا والقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات المعنية جميعا مدعوون  للضغط علي  الإدارة  للتراجع عن هذا القرار الظالم.

أضف تعليق