05 آيار 2024 الساعة 12:52

واشنطن بوست: روسيا تستعد لحرب غير تقليدية في أوكرانيا

2022-02-11 عدد القراءات : 285

 واشنطن ( الاتجاه الديمقراطي)(وكالات)

قالت صحيفة ”واشنطن بوست“ الأمريكية، إن الغرب يخشى من أن تكون التدريبات العسكرية الروسية المشتركة مع بيلاروسيا مجرد غطاء لمهاجمة أوكرانيا، في ظل الخطط العسكرية التي تتضمنها تلك التدريبات، والتي تثير شكوك الغرب إزاء تصريحات الكرملين بأن روسيا لا تخطط لغزو كييف.
وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته يوم الخميس: ”بدأت القوات الروسية، تدريبات عسكرية تستمر لمدة 10 أيام مع بيلاروسيا، جارة أوكرانيا الصديقة لموسكو، في الوقت الذي يخشى فيه مسؤولون غربيون من أن تكون تلك التدريبات مجرد غطاء لغزو روسي جديد ضد كييف“.
ومضت تقول: ”غادر كبار القادة العسكريين الروس إلى بيلاروسيا لحضور المناورات، التي تتضمن آلاف الجنود وأنظمة عسكرية متطورة، من بينها نظام الدفاع الصاروخي الروسي أرض- جو، إس 400، وأنظمة الدفاع الجوي ”بانتسير“، وطائرات سوخوي 35 المقاتلة، وفي نفس الوقت فإن البوارج البحرية الروسية أبحرت تجاه البحر الأسود، لإجراء تدريبات، حيث أصبحت على مقربة من السواحل الجنوبية الأوكرانية“.
وتابعت بقولها: ”أشار مسؤولون في موسكو ومينسك إلى أن القوات الروسية ستنسحب بعد تلك التدريبات، ولكن مسؤولي الأمن الأمريكيين والأوروبيين يشككون بذلك، حيث تمثل تلك التدريبات العسكرية الأكبر على الإطلاق التي تقوم بها روسيا في بيلاروسيا“.

بايدن للأمريكيين في أوكرانيا: غادروا فوراً
من جهته حذر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الرعايا الأمريكيين المتواجدين في أوكرانيا من البقاء.
وقال بايدن مطالبا رعاياه في أوكرانيا بالمغادرة فورا:"  إن إرسال قوات للإخلاء سيكون بمثابة حرب عالمية ، إنه ليس شيء مماثل للتعامل مع تنظيم إرهابي. نحن نتعامل مع إحدى أكبر جيوش العالم (في إشارة للجيش الروسي). الوضع مختلف تماما".
وأضاف الرئيس الأمريكي، إن "بوتين (الرئيس الروسي) لن يفعل أي شيء قد يكون له تأثير سلبي على المواطنين الأمريكيين". مشيرا إلى أن الأوضاع من الممكن أن تتفاقم وتصبح جنونية في أوكرانيا.
يأتي ذلك بعد وقت قصير من حث الخارجية الأمريكية الرعايا الأمريكيين في أوكرانيا على المغادرة على الفور، بسبب "التهديدات المتزايدة بعمل عسكري روسي ضد أوكرانيا.
من جانبها ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أنه يتم نشر نحو 1700 جندي في بولندا معظمهم من الفرقة 82 المحمولة جواً من فورت براج بولاية نورث كارولاينا.

أضف تعليق