04 آيار 2024 الساعة 05:56

الاحتلال يقتحم العيسوية ويهدم 10 منشآت تجارية في حزما

2021-12-27 عدد القراءات : 921

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

هدمت جرافات الاحتلال ، اليوم الاثنين، 10 منشآت تجارية في بلدة حزما، شمال شرق القدس المحتلة.
وأفادت مصادر محلية بأنّ آليات الاحتلال هدمت المنشآت التجارية، بحجة أن المنطقة تقع تحت السيطرة "الإسرائيلية"، ما تسبب بإتلاف كافة المعدات والبضائع الموجودة داخل هذه المنشآت، أثناء عملية الهدم.
وذكرت مصادر محلية مطلعة أن 7 من هذه المنشآت تستخدم كورش لتصليح المركبات، تعود للمواطن سائد عودة الخطيب، وهو نائب رئيس بلدية حزما، والثلاث الباقية تعود للمواطنين مصطفى الخطيب، وسعيد قاسم الخطيب، وغالب صلاح الدين.
وتقدر خسائر المتضررين بآلاف الشواقل، وذلك ضمن حملة العقاب الجماعي التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق أهالي البلدة، بحسب (وفا).
وكانت قوات الاحتلال
اقتحمت بلدة العيسوية، شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وفجرت بوابة بقالة، وداهمت منزل المواطن محمود زيدان محمود وعاثت فيه فسادًا وخرابًا.
وفي القدس أيضًا، أُصيب شاب، الليلة الماضية، بقنبلة غاز في قدمه، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال المدينة، وأُعتقل ثلاثة آخرون.
وذكرت مصادر محلية أن الشاب مصعب حمّاد أصيب بجروح، جراء إصابته بقنبلة غاز في قدمه، عندما ألقاها جنود الاحتلال صوب منزله بالمخيم، لافتة إلى أنّ  قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر قسّام حماد، ومحمد حماد، بعد أن داهمت منزليهما في المخيم.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمير عبد الفتاح حميدان، بعد أن داهمت منزله، وعبثت بمحتوياته في بدّو شمال غرب القدس.

أضف تعليق