06 كانون الأول 2022 الساعة 16:26

حواتمة يبرق إلى رئيسة هندوراس مهنئاً بفوزها بالانتخابات الرئاسية

2021-12-06 عدد القراءات : 400

دمشق ( الاتجاه الديمقراطي)

أبرق نايف حواتمة، الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى السيدة المناضلة زيو مارا كاسترو مهنئاً بفوزها في الانتخابات الرئاسية في هندوراس.
وقال حواتمة: باسمي ورفاقي بالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وباسم شعبنا الفلسطيني، نحييكم ونهنئكم بفوزكم في الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخراً في بلدكم هندوراس، بعد أن سيطر الحزب الوطني اليميني المدعوم من الولايات المتحدة على السلطة بعد الانقلاب اللاشرعي الذي أخرج الرئيس المنتخب والشرعي الرفيق مانويل زيلايا لأكثر من عقد، ممثلاً بالرئيس المنتهية ولايته خوان هيرنانديز.
لقد زرعت السياسات التي انتهجها الرئيس السابق الخراب في البلاد، حيث ازداد الفساد والنهب لمقدرات البلد والتورط في تجارة المخدرات وارتفاع نسبة الجريمة المنظمة، مما أوقع أكثر من نصف السكان في الفقر والعوز.
وأضاف حواتمة: كلنا أمل بأن رئاستكم للبلاد ستخرج شعبكم من الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي خلفها النظام السابق، وثقتنا عالية بالسياسة الوطنية التصالحية التي ستنتهجونها وفي دعم واسناد القضايا الوطنية للشعوب المناضلة، وخاصة شعبنا الفلسطيني الذي يعاني على مدار أكثر من خمسة عقود من الاحتلال والسياسات العنصرية الكولونيالية من قبل دولة الاحتلال الاسرائيلي، وبمساندة حكومات الولايات المتحدة الامريكية.
إن شعبنا الفلسطيني هو الشعب الوحيد في هذه المعمورة الذي ما زال يعاني من الاحتلال لوطنه، وهو مستمر في نضاله والدعم والاسناد من الأصدقاء من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس والعدوة للاجئيه الى ديارهم وممتلكاته، بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية ممثله الشرعي والوحيد.
وختم حواتمة مرة أخرى نتقدم منكم ومن حزب الحرية وإعادة التأسيس ومن شعبكم الصديق بأجمل التهاني والتمنيات لكم بالنجاح بقيادة بلدكم لخروجها من أزماتها.

أضف تعليق