20 آيار 2024 الساعة 19:18

الشيخ ينفي تحويل اسرائيل نصف مليار شيكل الى السلطة والمالية توضح

2021-11-12 عدد القراءات : 894

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

نفى رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الوزير حسين الشيخ، حصول دولة فلسطين على قرض مالي من الحكومة الإسرائيلية.
وقال الشيخ في تغريدة له عبر موقع "تويتر"، اليوم الجمعة، "نؤكد أن السلطة الفلسطينية لم تأخذ أي قرض مالي من حكومة الاحتلال الاسرائيلية، ولا صحة لما تم ترويجه من بعض وسائل الإعلام".
وكانت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، زعمت اليوم الجمعة، أن إسرائيل حولت نصف مليار شيكل في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، لصالح السلطة الفلسطينية، من الأموال “المجمدة” والتي تخصم من قبل وزارة جيش الاحتلال بحجة دفعها لعوائل الشهداء وللأسرى وذويهم.
وبحسب الصحيفة، فإن ذلك الإجراء تبين من خلال تقرير رسمي أرسلته السلطة الفلسطينية إلى الدول الغربية، مشيرةً إلى أن تلك الأموال تم نقلها للسلطة إلى جانب أموال الضرائب التي تجمعها إسرائيل لصالح السلطة.
بدورها قالت وزارة المالية الفلسطينية إن "إسرائيل" تواصل اقتطاعات شهرية جائرة من أموال العائدات الضريبية (المقاصة) تفوق 100 مليون شاقل، وتحتجز ما يفوق 2 مليار شاقل، لم تتوقف الوزارة عن المطالبة بالإفراج الفوري عنها.
وأوضحت "المالية" في بيان صدر عنها، مساء الجمعة، تعقيبًا على الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم، والمنسوبة لمكتب وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، بشأن تحويل قرض إسرائيلي للسلطة بقيمة 500 مليون شاقل، أن "المبلغ الذي تم تحويله قبل ثلاثة أشهر ما هو إلا جزء من رصيد أموالنا المحتجزة لديهم إلى حين استرداد جميع تلك الاقتطاعات".
وأكدت أنها مستمرة بمطالبة "إسرائيل" بوقف اقتطاعاتها الجائرة من المقاصة الفلسطينية، والمخالفة للقوانين الدولية وللاتفاقات الثنائية، وكذلك باسترداد كل ما تحتجزه ضمن الملفات العالقة.

أضف تعليق