12 آب 2022 الساعة 17:15

شركة آبل تدعم الاحتلال الإسرائيلي عبر تطبيق سيري – Siri

2021-09-26 عدد القراءات : 430

الاتجاه الديمقراطي (وكالات)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في عدة دول عربية مقطع فيديو يوثق "فشل" نظام "سيري – Siri"، المساعد الشخصي الذكي في هواتف آبل"، في معرفة الوقت الزمني في دولة فلسطين المحتلة.
وبدأ الجدل حين نشر صانع المحتوى الأردني عبدالرحمن الحتو مقطع فيديو يتساءل فيه عن السبب الذي جعل نظامًا ذكيًا مثل "سيري" يفشل في الإجابة على سؤال: "ما هو التوقيت في غزة؟ ورام الله؟ ونابلس؟"، بينما أعطت جوابًا صريحًا وواضحًا حين وجه لها سؤالًا عن التوقيت في تل أبيب؟ ومدينة القدس المحتلة؟".
ونشر حتو مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على تطبيق "إنستغرام" يثبت فيه نظرية دعم الشركة الأمريكية آبل لدولة الاحتلال الإسرائيلي وتعمدها "طمس" ملامح دولة فلسطين المحتلة من خلال تجاهل معرفة التوقيت فيها في الوقت الذي تجيب فيه "سيري" عن أسئلة أكثر تعقيدًا بكل سهولة وذكاء.
وبهذه المناسبة، أطلق حتو حملة تحت وسم "#سيري_كم_الساعة_في_فلسطين" عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"إنستغرام" ودعا من خلاله النشطاء الى مشاركة تجاربهم مع "سيري" في الإجابة على سؤال "كم التوقيت في فلسطين" ويرفقوا الإجابة بالحساب الرسمي لـ"آبل" لعلّها تقدم جوابًا شافيًا لهم.
وبالفعل، شهد الوسم تفاعلًا ملحوظًا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين نشروا تجربتهم مع "سيري" وفشلها في الإجابة على سؤال بسيط مثل "ما هو الوقت في غزة؟".
سيري - Siri؛ هو مساعد شخصي ذكي ومتصفح معرفى يعمل كتطبيق لشركة "آبل-Apple"، على نظام تشغيل "آي أو إس-ios".
يستخدم التطبيق واجهة مستخدم باللغة الطبيعية للرد على الأسئلة وتقديم توصيات وتنفيذ إجراءات من خلال تفويض طلبات لمجموعة من خدمات الإنترنت.
تدعي "آبل-Apple" أن البرنامج يتكيف مع تفضيلات المستخدم الفردية على مر الزمن ويقدم نتائج شخصية وينفذ مهام مثل العثور على المطاعم القريبة أو الحصول على الاتجاهات.

أضف تعليق