06 آيار 2024 الساعة 21:28

أوروبا..دعوات لدعم أبناء اللاجئين الفلسطينيين في لبنان مع إقتراب ذكرى مجزرة تل الزعتر

2021-08-12 عدد القراءات : 634

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

وجه عصام فرح نائب رئيس إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا دعوة إلى كافة الفعاليات والجمعيات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا لاطلاق حملات في الدول الاوروبية لجمع التبرعات المالية.
واكد على ضرورة التواصل مع المنظمات والأحزاب اليسارية المناصرة للقضية الفلسطينية من أجل تأمين الدعم المادي والمعنوي للاجئين الفلسطينيين في لبنان في ظل الأزمة الإقتصادية الصعبة وحالة التدهور غير المسبوقة التي يعيشها لبنان، وذلك بمناسبة إقتراب ذكرى مجزرة تل الزعتر وصبرا وشاتيلا.
كما أعلن عصام فرح عن مدى أهمية تقديم المساعدات العينية للاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية للحد من الأزمة الإقتصادية التي يعيشونها إثر إنخفاض قيمة العملة اللبنانية مقابل الدولار الأميركي، والغياب التام للأدوية الأساسية عن المخيمات، للحد من التهجير، ومساعدة اللاجئين على صمودهم والتمسك بالحقوق الوطنية والعودة بموجب القرار 194.
وأشار إلى تقليص الأونروا خدماتها الصحية والإجتماعية بسبب ما تعانيه من تقليص الموارد وإرتفاع مديونيتها، على اللاجئين الفلسطينيين، مما فاقم من تردي أوضاعهم الإقتصادية، بسبب عدم وصول البضائع المدعومة من قبل الدولة اللبنانية على المخيمات الفلسطينية، بالإضافة إلى قوانينهم المجحفة بحق الشعب الفلسطيني فيما يتعلق بحق العمل والتملك.
وأعرب فرح عن حاجة أبناء المخيمات الفلسطينية للمغتربين الفلسطينيين ومبادرتهم للعمل التطوعي الخلاق تماشيا مع المبادئ الوطنية التي تربى عليها المغتربون.

أضف تعليق