19 نيسان 2024 الساعة 03:12

دائرة المقاطعة في «الديمقراطية»: سلسلة إنسحابات عربية من أولمبياد طوكيو رفضاً للتطبيع

2021-08-02 عدد القراءات : 624
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
أصدرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقريرها الدوري رقم (48) الذي أشار إلى أنشطة حملات المقاطعة وخاصة سلسلة الانسحابات العربية من أولمبياد طوكيو رفضاً للتطبيع، والذي تضمن التالي:
نظمت حملة المقاطعة في فلسطين بالتعاون مع فصائل العمل الوطني والإسلامي فعالية للترحيب بقرار شركة «بن اند جيريز» الذي تمثل بوقف بيع منتجات الشركة للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
كما دعا ناشطون بحملات المقاطعة إلى إنسحاب اللاعبة السعودية «تهاني القحطاني» من أولمبياد طوكيو رفضاً للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وبعد عدم إستجابتها لمطالب حملات المقاطعة، خسرت اللاعبة السعودية أمام نظيرتها من دولة الإحتلال الإسرائيلية «راز هيرشكو» بنتيجة ساحقة 11-0.
فيما ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان مدرسة جوهرة سلطنة عمان إنسحابها من بطولة مسابقة تحدي التلوث البلاستيكي عام 2021، بسبب مشاركة مدرسة تابعة لدولة الإحتلال الإسرائيلية.
بينما أدان ناشطون بحملات المقاطعة الإتحاد الدولي للجودو لتوقيفه اللاعب الجزائري فتحي نورين وترحيله إلى بلده، بسبب رفضه للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وتم إستقباله في الجزائر مرفوعاً على الأكتاف من قبل الشعب الجزائري، وسط إحتفال جماهيري.  
وعلى صعيد متصل، أدان ناشطون بحملات المقاطعة إعلان إقلاع أول طائرة من دولة الإحتلال الإسرائيلية إلى المغرب.
كذلك ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب اللاعب السوداني محمد عبد اللطيف من أولمبياد طوكيو، رفضا للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
ومن جهتهم، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان المجمع الكنسي العام لكنيسة المسيح في الولايات المتحدة الأميركية، بأن دولة الإحتلال الإسرائيلي تمارس الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني ■

أضف تعليق