26 نيسان 2024 الساعة 20:34

اللجنة المشتركة للاجئين تبارك عودة الموظفين المفصولين

2021-05-06 عدد القراءات : 611

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

بعد معاناه استمرت لأكثر من عامين جراء قرار فصل 116 موظف من العاملين بالاونروا وعودة جزء منهم قبل أشهر، تم الاتفاق  مؤخرا ما بين إتحاد الموظفين والمدير في غزة بعودة  27 موظف ممن تبقوا من قائمة المفصولين .
إننا باللجنة المشتركة للاجئين نبارك عودتهم للوظيفه ونؤكد ان هذا  ما كان ليتحقق  لولا تظافر كافة الجهود للضغط علي إدارة الأونروا  للعوده عن هذا القرار المجحف .
فقد قام الموظفون بعدد كبير من الفعاليات للتأكيد علي حقهم بالعوده الي أماكن عملهم وقد كان لاتحاد الموظفين دورًا بارزًا وقوي في الدفاع عن حقهم باعتبارها قضيه نقابيه من الطراز الأول، هذا الي جانب الجهود الحثيثه التي بذلتها اللجنة المشتركة للاجئين في دعم وإسناد مطالبهم العادله واعتبار هذا الموضوع احد القضايا الهامه التي لم تغب عن جدول أعمال أي من اللقاءات مع المفوض العام ومدير شؤون الأونروا في قطاع غزة، وايضا الجهود الضاغطه التي بُذلت من قِبَل دائرة شؤون اللاجئين في م.ت.ف .
وفي هذا الصدد فإن اللجنة المشتركة للاجئين لازالت تؤكد علي رفضها إسقاط عدد من المواد التدريسيه عن المنصه التعليميه وما ترتب عليها من  إيقاف عقود 259 معلم ومعلمه وتم إلقائهم علي قارعة الطريق في ظل  احتياج الأونروا الي اكثر من  1300 وظيفه بدل شاغر وظيفي  وفي ظل معاناه إقتصادية واجتماعية  جراء الحصار الإسرائيلي علي قطاع غزة منذ 14 عام .
كما تؤكد اللجنة المشتركة للاجئين علي رفضها نظام السله الغذائيه الموحده الذي يندرج بإطار التقليص للخدمات الاغاثيه المقدمه للاجئين عبر الاونروا ونطالب بالعوده للنظام القديم للتوزيع خاصه بعد عودة الدعم الأمريكي للاونروا .

أضف تعليق