06 آيار 2024 الساعة 08:52

عشرات القتلى والجرحى بين المستوطنين في اسرائيل

2021-04-30 عدد القراءات : 728

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

أفادت السلطات الصحية الإسرائيلية بوقوع عشرات القتلى والجرحى بين المستوطنين إثر انهيار منصة في جبل الجرمق (ميرون) شمالي إسرائيل هذه الليلة.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية ان عدد القتلى وصل الى 44 قتيلاً و 150 اصابة، 38 منهم لاقى حتفه في المكان و4 في المستشفى لقوا مصرعهم إثر انهيار جسر أثناء إحياء إحدى المناسبات الدينية لليهود في منطقة الجليل.
من جهته، قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن حادث انهيار الجسر تعتبر "كارثة فادحة".
وعلى إثر الحادث، شرعت شرطة الاحتلال في إجلاء الزائرين من الجبل وتفريقهم، وتم إيقاف الحافلات ووصول الزوار إلى الجبل.
وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أنه تم استدعاء طائرات على وجه السرعة للمساهمة بنقل عشرات الإصابات في حادث الانهيار.
وأفاد الناطق بلسان "نجمة داود الحمراء" بأن الطواقم الطبية تعمل على تقديم العلاج الطبي لعشرات المصابين.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال "خلال احتفالات يوم الهيلولا في عيد لاغ بوعيمر لإحياء ذكرى الحاخام شمعون بار يوحاي، انهار سقف في جبل ميرون (الجرمق) ما أدى إلى مقتل 25 شخص وإصابة نحو 150 آخرين  من بينهم حالات خطيرة وحرجة.
وأفاد المراسل العسكري في واللا العبري أمير بوخبوط أن مقاتلو لواء الإنقاذ في الجبهة الداخلية وقوات طبية في المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي يواصلون تقديم المساعدة في إخلاء العدد الكبير من الجرحى والقتلى بواسطة المروحيات العسكرية للجيش وبمشاركة 669 جندي في مستوطنة ميرون.
ووصف أحد الذين أصيبوا في الحادثة ما جرى: "جماهير غفيرة من الناس تدافعت وانحصرت في نفس الزاوية، وكان هناك درج، فسقط الصف الأول من الأشخاص وأصيب بشكل خطير للغاية، وسقطت الثانية في إثرها، وشعرت أنني على وشك الموت".وفق اذاعة جيش الاحتلال.




أضف تعليق