27 نيسان 2024 الساعة 08:20

(BDS): إغلاق شركة أسلحة إسرائيلية في بريطانيا

2021-03-01 عدد القراءات : 559

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

اصدرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقريرها الدوري السادس والعشرين عن أنشطة حركة المقاطعة الدولية ( BDS) والذي كان وفق التالي:
إنطلق مؤتمر "ميثاق الشرف لمواجهة التطبيع الإعلامي" في قطاع غزة وذلك بمشاركة الفصائل الفلسطينية وصحفييين وكتاب لمواجهة التطبيع الإعلامي.
كما دعا ناشطون في حركة المقاطعة (BDS) بباريس إلى مقاطعة شركة الأدوية الإسرائيلية TEVA كونها إحدى الشركات المساهمة في دعم الإقتصاد الإسرائيلي الداعم للمستوطنات الغير الشرعية.
فيما نفذت رابطة "فلسطين ستنتصر" في فرنسا، وقفة إحتجاجية عند مخرج " مترو باجاتيل" في مدينة تولوز للدعوة إلى مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية.
كذلك، أقدم ناشطون في حركة المقاطعة (BDS) بإغلاق مصنع أسلحة إسرائيلي في بريطانيا لشركة " Elbit Systems " في "شينستون "، تنديدا في جرائم الحرب المرتكبة من قبل دولة الإحتلال الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، رافعين علم فلسطين، صابغين الجدران الخارجية للمصنع باللون الأحمر للإشارة الى تلك الجرائم.
وبدورها، نشرت حركة المقاطعة (BDS) صورا لأسلحة إسرائيلية في معرض " أيديكس 2021" في أبو ظبي.
وعلى صعيد متصل، أدانت حركة المقاطعة (BDS) إعلان تلقي الأمين العام لهيئة علماء السودان " إبراهيم الكاروري" قرارا رسميا من مجلس السيادة الإنتقالي بهدف حل الهيئة ومصادرة كافة ممتلكاتها بسبب موقفها الرافض للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
وقد جددت حركة المقاطعة (BDS) في مصر في الذكرى 41 لإفتتاح السفارة الإسرائيلية في مصر رفضها للتطبيع، واعتبرت أن الإحتلال الإسرائيلي لن يصبح صديقا مادامت دماء الأطفال تهدر ظلما.
وفي ذات السياق، أدانت حركة المقاطعة (BDS) تقديم "سمية المهيري" محاضرة في مدرسة إسرائيلية حول الثقافة والتاريخ الإماراتي.
كذلك، ثمنت حركة المقاطعة (BDS) نادي "بعث الرقاب" التونسي الذي يحضر خارطة فلسطين لوضعها على زيه الرسمي.
كما أشادت حركة المقاطعة (BDS) تحذير أكبر نقابة تعليمية بالمغرب من إدخال ثقافة التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية في المناهج التعليمية المغربية.

أضف تعليق