07 آيار 2024 الساعة 14:25

الشخرة : وصول أولى دفعات لقاح كورونا لفلسطين خلال أسبوعين

2020-12-30 عدد القراءات : 277

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الثلاثاء، تسجيل 291 إصابة جديدة في الدورة الثانية لليوم الثلاثاء.
وذكرت وزارة الصحة  في تقريرها بشأن الحالة الوبائية في القطاع، أنّ العدد الكلي للإصابات 711 إصابة بعد فحص 2055 بنسبة إصابة 34.5%.
من جهته قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، إنه من المتوقع أن يشهد الأسبوعان المقبلان وصول أولى دفعات لقاح "كورونا"، مشددا على أن هذا الأمر متابع من قبل الرئيس محمود عباس (أبومازن).
وأضاف الشخرة، في حديث لبرنامج "ملف اليوم" الذي يبث على تلفزيون فلسطين الرسمي، أن الوزارة راسلت الدول التي تشرف على إنتاج لقاحات فيروس "كورونا"، وأبرزها استرازينيكا، وموديرنا، وفايزر، وسبوتنيك، وطلبت شراء 4 ملايين جرعة ستصل تباعا خلال الأشهر المقبلة، منوها إلى أن 100 ألف جرعة ستخصص لخط الدفاع الأول المكون من الطواقم الطبية، إلى جانب أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة وكبار السن وعناصر الأمن.
وأكد أن وزارة الصحة كانت تود الحصول على لقاح موحد إلا أن الشركات المصنعة لا يمكن أن توفر حاجتنا منها في فترة قريبة، وقال إن "اللقاح الذي سيصل أولا إلى فلسطين هو الأفضل".
بدوره قال مستشار وزيرة الصحة الفلسطينية بغزة فتحي أبو وردة، مساء الثلاثاء، إنّ "الحالة الوبائية في قطاع غزة ما زالت سيئة"، محذراً المواطنين من شهري يناير وفبراير القادمين.
واعرب أبو وردة في تصريحات صحفية عن توقعاته بأن تكون فيهم ذروة الاصابات بفيروس كورونا نظراً للأجواء الشتوية.
وذكر أنّ نسبة الإصابات في قطاع غزة تتراوح ما بين 30 إلى 35% في هذه الأوقات، موضحاً أنّ هناك 176 إصابة ما بين الخطيرة والحرجة، منهم 40 بحالة الخطر و136 بحالة حرجة.

أضف تعليق