28 نيسان 2024 الساعة 01:42

الجبهة الديمقراطية تنعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني القائد الوطني البارز الرفيق سالم خلة

2020-12-21 عدد القراءات : 1293
القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)
تنعى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى جماهير شعبنا الفلسطيني في كل مكان القائد الوطني البارز، والمناضل الشجاع الرفيق الشهيد سالم حسن خلة (أبو زياد).
نبذة عن الشهيد:
* أحد مؤسسي الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضو لجنتها المركزية لعدة دورات الذي غادرنا بعد حياة حافلة بالعطاء السخي وفي مختلف ميادين العمل السياسي والتنظيمي والعسكري والجماهيري على أرض الوطن وفي عدد من ساحات التواجد الفلسطيني.
* ينحدر الشهيد أبو زياد من مدينة يافا السليبة، وقد نشأ وترعرع لعائلة وطنية مناضلة في بلدة يعبد في محافظة جنين، وانخرط منذ بواكير عمره في العمل الطلابي والوطني، وساهم بشكل فعال في نهوض حركة المقاومة الفلسطينية المسلحة حيث كان من مؤسسي القوات المسلحة الثورية التابعة للجبهة الديمقراطية في لبنان عام 1969.
* تسلم الراحل الكبير سالم خلة عددا من المسؤوليات الحزبية والتنظيمية المفصلية منها عضوية اللجنة المركزية لعدة دورات، ومسؤولية منطقة صيدا في لبنان، وممثلا للجبهة ومسؤولا لمنظماتها في اليمن والعراق، وعضوا في أمانة سر اللجنة المركزية ضمن هيئة الإشراف على تنظيم الأرض المحتلة، عاد إلى ارض الوطن بصفته عضوا في المجلس الوطني في العام 1996 وتسلم مسؤوليات حزبية وجماهيرية من بينها مسؤولياته في مدينتي نابلس وقلقيلية.
* كان الراحل الكبير فاعلا ومشاركا بحيوية ونشاط قل نظيره في هيئات العمل الوطني والأهلي، فقد كان منسقا للحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، وعضوا فاعلا ومؤسسا في حراك "وطنيون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة" وفي عدد من الحراكات الوطنية والديمقراطية التي سعت لتوحيد القوى الديمقراطية من جهة وإنهاء التشرذم والانقسام من جهة أخرى.
تنعاهد الجبهة الديمقراطية الشهيد القائد سالم خلة على الوفاء لمسيرته ولرسالة الشهداء الخالدة، ومواصلة النضال على الدرب التي اختارها: طريق الحرية والاستقلال الناجز لشعبنا المناضل على أرض وطنه فلسطين.
المجد والخلود للشهداء الأبرار
والنصر حليف شعبنا

أضف تعليق