06 آيار 2024 الساعة 08:01

الاعلامي الحكومي يتحدث عن حالة الحظر الشامل بغزة

2020-12-11 عدد القراءات : 555

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

تحدث رئیس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، مساء الجمعة، عن عملیة سیر الإغلاق الكامل المفروض على قطاع غزة للحد من تفشي فیروس كورونا ، وبشأن عمل الطواقم الحكومیة والتزام المواطنین خلال تلك الفترة.
وقال معروف في تصريحات صحفية، إنه "منذ بدء تطبیق خطة حظر التجوال والإغلاق مساء الخمیس ھناك درجة عالیة من إلتزام المواطنین بكل الاجراءات المنصوص علیھا والتي تم الاعلان عنھا سابقاً في قطاع غزة وھذه الحالة ستنعكس على الحالة الوبائیة وستسرع في تحقیق النتائج المرجوة من ھذا الإغلاق".
وأضاف بأن الطواقم العاملة في المیدان تعاملت مع حالات محدودة جداً من المخالفین لإجراءات حظر التجوال، وھذا یعكس تفھم وتعاون وإدراك من المواطنین بضرورة الاتزام بالتوجیھات.

الإجراءات لحماية المنظومة الصحية بمواجهة الوباء
من جهة أخرى أجرى رئيس متابعة العمل الحكومي د. محمد عوض، ووكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء توفيق أبو نعيم، الجمعة، جولة تفقدية لانتشار قوات الشرطة والأجهزة الأمنية لمتابعة تطبيق الإغلاق الشامل وحظر التجوال في قطاع غزة.
بدوره، قال د. عوض إن الجهد المبذول من قبل الأجهزة الحكومية ووزارة الداخلية في مواجهة فيروس كورونا، يحتاج إلى إسناد حقيقي من قبل المواطن من أجل تجاوز هذه الجائحة.
أضاف في تصريح صحفي إنه "بدون الوعي والالتزام من قبل المواطن لن يكون هناك نجاح لهذه الإجراءات، في ظل التزايد الواضح في أعداد الإصابات والوفيات".
ولفت إلى أن الإجراءات المفروضة هدفها حماية المنظومة الصحية في مواجهة الوباء، والحفاظ على سلامة المواطنين وصحتهم.
وتوجه د. عوض بالشكر للمواطنين على التزامهم وانضباطهم وتفهمهم لهذه الإجراءات، مجددًا التأكيد بضرورة أن يكونوا سندًا للأجهزة الحكومية حتى يتم تجاوز هذه المرحلة.
وأشاد رئيس متابعة العمل الحكومي، بجهود الأجهزة الأمنية والشرطية على مدار محطات العمل، وعلى وجه الخصوص في ظل المرحلة الراهنة.

أضف تعليق