28 تشرين الثاني 2022 الساعة 17:48

الاعلام الحكومي يوضح بشأن قرار تخصيص مبلغ مالي للاستطلاعات بغزة

2022-02-10 عدد القراءات : 142

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

أصدر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، الأربعاء، توضيحاً بشأن الملاحظات التي سجلت حول قرار لجنة متابعة العمل الحكومي القاضي بتخصيص مبلغ مالي لتنفيذ استطلاعات رأي حول أداء البلديات.
وأكد معروف أن هناك توجه حكومي واضح لتقييم أداء البلديات ومجالسها وخدماتها المقدمة للمواطنين، وقد تم الإعلان في الجلسة السابقة عن تشكيل لجنة بالخصوص تضم خبراء من ذوي الكفاءة والخبرة من داخل وخارج المؤسسة الحكومية.
وبين، أن قرار تنفيذ الاستطلاعات يأتي انسجاما مع هذه الرؤية لكي يتم توفير بيانات محددة ودقيقة وفق آلية ومنهجية علمية وعملية عن كل بلدية على حدا.
وقال معروف: "سيتم تنفيذ استطلاع رأي لكل بلدية عبر عينة عشوائية ممثلة عن جمهور المستفيدين من خدمات البلدية المعنية، بما يضمن تحديد متطلبات المواطنين داخل نفوذ البلدية وملاحظاتهم على أدائها وخدماتها.
وأكد أن المبلغ يتناسب مع الهدف المرجو في ضوء تنفيذ ٢٥ استطلاع رأي تفصيلي، سيما وأن كل بلدية لديها إشكالاتها وخصوصيتها التي تميزها عن غيرها، بما يتطلب مراعاة هذه الفروقات وعدم التعميم.
وذكر أن مخرجات هذه الاستطلاعات ستكون الأرضية التي تنطلق منها لجان التقييم في تشخيص الواقع بدقة، ووضع التوصيات المناسبة، وآليات العمل الكفيلة بالحد من الإشكالات وتجاوز الوضع القائم.

أضف تعليق