19 آيار 2024 الساعة 05:14

حفل تأبين للرفيق الشهيد خالد عمر حبيب في مخيم النيرب بحلب

2020-10-24 عدد القراءات : 709
حلب (سوريا) (الاتجاه الديمقراطي)
أقامت منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في حلب وآل الشهيد حفلاً تأبينياً للرفيق الشهيد خالد عمر حبيب (أبو عمر) بمشاركة ممثلي فصائل الثورة الفلسطينية والرفاق في قيادة الجبهة الديمقراطية في حلب وذوي الشهيد وصف واسع من الشخصيات والفعاليات الإجتماعية والسياسية والتربوية والثقافية .
بدأ الحفل بالوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء .
كلمة آل الشهيد ألقاها خالد الشهيد الرفيق محمد شعبان أمين منطقة جبهة التحرير الفلسطينية في مخيم النيرب تحدث فيها عن مناقب الشهيد ودورن الوطني الكبير وعن علاقته بالشهيد وسنوات النضال الطويلة المشتركة التي قضياها معاً .
كلمة فصائل الثورة الفلسطينية ألقاها الرفيق محمد حافظ عضو منطقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم النيرب حيث توجه بالتحية لروح الشهيد وتحدث عن دور الشهيد الوحدودي والدور الوطني والاجتماعي الذي كان يلعبه الشهيد في مخيم النيرب .
كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها الرفيق محمد هواري عضو قيادة الجبهة في سوريا حيث تقدم بأحر التعازي لآل الشهيد وأشار إلى كوكبة من الشهداء الذين مضوا على درب الثورة من أجل فلسطين وعاصمتها القدس، ثم تحدث عن المسيرة النضالية والكفاحية للشهيد ابتداء من دوره الوطني في صفوف منظمة الشبيبة الديمقراطية الفلسطينية وصولاً الى كافة مفاصل العمل التنظيمي التي تقلدها طيلة مسيرة حياته النضالية، وعاهد بالإستمرار بالنضال وفاء للشهداء.
وطالب بضرورة وحدة الموقف الفلسطيني وإنهاء الإنقسام لإسقاط مشاريع الضم الصهيونية وصفقة ترامب – نتيناهو التي تستهدف تصفية القضية والحقوق الوطنية انطلاقاً من تطبيق قرارات المجلس المركزي والمجلس الوطني، وإعادة تفعيل وتطوير مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .
كما قدم الرفيق حسين الشويخ أمين منظمة الجبهة الديمقراطية في مخيم النيرب قصيدة رثاء بالشهيد بعنوان «ماكل الرحيل رحيلا» .
كما قدمت عدة كلمات من الشخصيات الوطنية في حلب من الرفيق أبو أحمد فاعور عضو المجلس الوطني الفلسطيني، والحاج فوزي حوراني، ومن الأخ عبد القادر أبو رحمة عضو قيادة اقليم حركة فتح، حيت الكلمات الشهداء والأسرى وأشادت بالدور النضالي للرفيق الشهيد خالد حبيب ..

أضف تعليق