04 آيار 2024 الساعة 23:52

الحكومة تعلن موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي وتستعد لمواجهة الفصل الثاني من فيروس كورونا

2020-10-19 عدد القراءات : 654

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

رحب رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عقدت اليوم الإثنين في مدينة رام الله، عبر تقنية الاتصال عن بعد، بإعلان خمس دول أُوروبية رفضها التوسع الاستيطاني، باعتباره يقوض أُسس السلام ويقضي على حل الدولتين، وحث اشتية الدول الأوروبية منفردة أو مجتمعة على الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس، لما يشكله هذا الاعتراف من رد عملي على مواصلة البناء الاستيطاني، الذي ينطوي على خرق فاضح لقرارات الشرعية الدولية، ومحكمة العدل الأوروبية التي أدانت الاستيطان الاسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرا الى أن الاستيطان والاحتلال عدوان لحل الدولتين، وإسرائيل تدمر بشكل ممنهج هذا الحل، وهي لا تريده ولا تريد أي حل آخر، بل تريد استمرار الأمر الواقع.
وأعلن اشتيه عن استعداد حكومته لمواجهة الفصل الثاني من فيروس "كورونا" الوبائي في ظل ما تشهده دول العالم من حالة تفشٍّ واسعة وتسجيلها ارتفاعات قياسية في معدلات الإصابة بالفيروس.
وقد صادق المجلس على القرارات التالية:
1.المصادقة على طرح عطاء مشروع مكب زهرة الفنجان لتحويل النفايات إلى طاقة في كافة الصحف المحلية والمنصات الدولية.
2.المصادقة على عدد من المشاريع في عدّة مجالات تنموية تشمل الطاقة المتجددة في الأغوار وتحديث أجهزة سلطة البيئة.
3.المصادقة على أذونات الشراء لعدد من غير الحاملين للهوية الفلسطينية.
4.إحالة عدد من التشريعات لأعضاء مجلس الوزراء لدراستها وإبداء الملاحظات عليها، تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب بشأنها في جلسة مقبلة.
5.اعتبار يوم الخميس الثاني عشر من ربيع الأول سنة 1442هـ الموافق 29/10/2020م، عطلة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
6.بدء العمل بالتوقيت الشتوي في فلسطين، بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الوراء، اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 24/10/2020م.
7. المصادقة على منحة مجلس الوزراء لهذا العام لطلبة الثانوية العامة.
اعلنت الحكومة بدء العمل بالتوقيت الشتوي في فلسطين، بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الوراء، اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 24/10/2020م.

أضف تعليق