02 آيار 2024 الساعة 23:20

تنويه هام من لجنة الطوارئ العليا بعد ارتفاع إصابات كورونا بغزة

2020-10-03 عدد القراءات : 364

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

أكدت لجنة الطوارئ العليا بمحافظة غزة، اليوم السبت، على ضرورة التزام المواطنين بإجراءات السلامة و الوقاية بسبب الارتفاع الكبير بأعداد المصابين بفيروس كورونا خلال اليومين الماضيين
وقالت لجنة الطوارئ في بيان صحفي: "أبناء شعبنا الصامد المعطاء في القطاع عامةً، ومحافظة غزة على وجه الخصوص تُجدد لجنة الطوارئ العليا بالمحافظة التأكيد على أن الوضع ما زال خطيراً في ظل تفشي فيروس كورونا بشكل كبير خلال اليومين الماضيين".
وأوضحت اللجنة أن المحافظة سجلت يومي الخميس والجمعة 137 إصابة جديدة؛ ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في المحافظة منذ تفشي الفيروس في القطاع نهاية شهر آب/ أغسطس الماضي إلى 1700 إصابة.
و نوهت لضرورة التزام جميع المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية، وأهمها ارتداء الكمامة بشكل مستمر والتباعد الجسدي والنظافة الشخصية الدائمة، والتقيد بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة وخاصة في وزارتي الصحة والداخلية، والالتزام بأي تعليمات جديدة تصدر عنهم.
وأكدت أنه واجب على سكان المناطق والأحياء المصنفة حمراء وموبوءة، عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى، حفاظا على سلامتهم وسلامة عوائلهم.
ودعت لجنة الطوارئ، لعدم خروج كبار السن والأطفال من المنازل مطلقاً، حفاظاً على سلامتهم والتزاما بتعليمات الجهات المختصة.
حقيقة قرار الإغلاق التام لقطاع غزة 14 يوماً ؟
من جهته نفى رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف، الأنباء التي يجري تداولها بشأن الإغلاق التام للقطاع 14 يوماً.
وقال معروف، في تصريحات إذاعية "ما يتم الترويج له بشأن فرض إغلاق تام على قطاع غزة لـ14 يوماً، غير مطروح والإغلاق التام تم تسجيله في بداية انتشار الفيروس ونأمل آلا نعود له".
وأضاف معروف: "هذا السيناريو مطروح ولكن في حالة الارتفاع الكبير في الإصابات والمواطنون قادرون على تلافي هذا القرار".
وتابع معروف: "معروف: التوجه الحالي المطروح هو تخفيف الإجراءات للعديد من القطاعات، والإصابات التي تسجل هي لنفس البؤر، ولا داعي ان يتم زج المجتمع للإغلاق وتحمل وزر فئة معينة".
وأضاف: "لا حديث حتى اللحظة بشأن عودة المدارس، وقرار عودة الثانوية العامة الأسبوع القادم مختلف، كون أن الصفوف الافتراضية والتعليم عن بعد يمكن ان تغني باقي المراحل ولكن مرحلة الثانوية العامة تحتاج إلى التعليم الوجاهي".

أضف تعليق