11 آيار 2024 الساعة 05:49

جفعاتي يستعد لخوض المعركة الكبرى أمام حماس وحزب الله

2020-01-12 عدد القراءات : 467

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

كشف موقع (واللا) الإخباري الإسرائيلي، أن "لواء جفعاتي، وهو لواء النخبة في الجيش الإسرائيلي، يستعد لخوض المعركة الكبرى أمام حركة حماس وحزب الله". وفق تعبيره.
وذكر (واللا) في تقرير لمحلله العسكري أمير بوخبوط أنه "في الوقت الذي تتحدث فيه المنظومة الأمنية الإسرائيلية عن التسوية مع حماس، وأن حزب الله ما زال مردوعا رغم اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، فإن لواء جفعاتي يتحضر أيضا لخوض أحد التدريبات الأهم في تاريخ إسرائيل منذ تأسيسه".
وقال بوخبوط إن "لواء جفعاتي في مناورته القادمة تقف أمامه جملة من التحديات، تشمل حرب الأنفاق، والطائرات المسيرة، والعبوات الناسفة، والطائرات الانتحارية".
ووفق بوخبوط، فإن الجنرال إيتسيك كوهين الذي قاد مقاتليه في مواجهة حزب الله في لبنان والمنظمات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة ، سيقود التدريب الأهم للواء جفعاتي.
وبين أن "كوهين فقد عددا من مقاتليه في ساحات المعارك، وأنقذ مصابين آخرين في معارك صفرية، لكن التحضيرات التي سيخوضها في المرحلة المقبلة تتعلق بالقتال داخل المناطق السكنية في لبنان وقطاع غزة، رغم أن التحدي الأخطر الذي يواجه جفعاتي هو خوض حرب متعددة الجبهات في آن واحد معاً بحيث يخوض الجيش حربا في غزة، وفي الوقت ذاته تتطور الأمور لجبهة جديدة في الشمال".

أضف تعليق