26 نيسان 2024 الساعة 20:48

الكشف عن شبكة جواسيس داخل مطار بغداد تورطت بمقتل سليماني

2020-01-10 عدد القراءات : 360

بغداد (الاتجاه الديمقراطي)

كشف مسؤولان في الأمن العراقي يوم، الخميس، أن تحقيقًا أوليًا يشير إلى شبكة جواسيس داخل مطار بغداد تورطت بمقتل سليماني، وفق ما نشرته وكالة "رويترز".
وأضاف المسؤول أن المشتبه فيهم هم 4 أشخاص، موظفا أمن في مطار بغداد وآخران بشركة طيران في مطار دمشق، نقلوا معلومات للجيش الأميركي في إطار شبكة تجسس أوسع.
وقال مسؤولان أمنيان عراقيان :إن التحقيق العراقي في الضربات التي قتلت الرجلين في الثالث من كانون الثاني/ يناير بدأ بعد دقائق من الضربة الأمريكية. وأغلق أفراد من جهاز الأمن الوطني المطار ومنعوا العشرات من موظفي الأمن من المغادرة، بما في ذلك أفراد الشرطة وموظفو الجوازات ورجال المخابرات.
ركزت التحقيقات على كيفية تعاون أشخاص يشتبه بأنهم مخبرون داخل مطاري دمشق وبغداد مع الجيش الأميركي لمساعدته على تتبع وتحديد موقع سليماني، وذلك حسبما أظهرت لقاءات أجرتها وكالة رويترز مع اثنين من المسؤولين الأمنيين العراقيين مطلعين بشكل مباشر على التحقيق الذي يجريه العراق واثنين من موظفي مطار بغداد واثنين من مسؤولي الشرطة واثنين من موظفي شركة أجنحة الشام، وهي شركة طيران خاصة مقرها دمشق.
وقال أحد المسؤولين الأمنيين العراقيين لرويترز : إن لدى محققي جهاز الأمن الوطني "مؤشرات قوية على ضلوع شبكة من الجواسيس داخل مطار بغداد في تسريب تفاصيل أمنية بالغة الأهمية" للولايات المتحدة عن وصول سليماني.
المصدر (وكالات)

أضف تعليق