27 نيسان 2024 الساعة 00:41

غزة: قطاع المزارعين في الوحدة العمالية يدعو لدعم المزارعين ورفع الضرائب عنهم

2019-12-14 عدد القراءات : 297

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

نظم قطاع المزارعين في كتلة "الوحدة العمالية" الإطار العمالي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة شمال قطاع غزة ، ندوة بعنوان "كل الدعم والإسناد لحقوق المزارعين على خطوط التحديد مع الاحتلال ورفع الضرائب عنهم".
و حضر الندوة، أدهم خلف مسؤول كتلة الوحدة العمالية في قطاع غزة، واشرف أبو الروس عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين واحمد أبو وطفة مسؤول كتلة الوحدة العمالية في محافظة الشمال، وعدد واسع من الأعضاء في قطاع المزارعين في المحافظة .
ورحب أبو وطفة بالحضور والمشاركين، فيما بدأت الندوة في مداخلة لـ"خلف" دعا فيها الحكومة الفلسطينية للعمل على إيجاد حلول واقعية للمزارعين على خط التماس مع الاحتلال بدعمهم وإسنادهم.
وأكد ضرورة النضال لوضع سياسات اقتصادية منحازة لصالح المزارعين، وتخفيف أسعار السماد والأدوية اللازمة للمزارعين ورفع الضرائب المفروضة عليهم.
وطالب خلف وزارة الزراعة بتحمل نفقات الكوارث الطبيعية وتعويض المزارعين ودعمهم من اجل تطوير مقدراتهم.
بدوره، طالب أبو الروس الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها اتجاه المزارعين على المناطق الشرقية والشمالية لقطاع غزة، والعمل على تصدير المنتجات من خلال الضغط على الاحتلال ل فتح المعابر مع القطاع.
وشدد على ضرورة دعم صمود المزارعين في وجه آلة البطش الإسرائيلية والعمل على تثقيف المزارع من خلال دورات مهنية خاصة به، مؤكدا أهمية تفعيل النقابات الخاصة بالمزارعين من اجل الدفاع عن حقوقهم .
وفي ختام الندوة، تم توجيه رسالة وفاء إلى دماء الشهداء وآهات الأسرى وآلام الجرحى.

أضف تعليق