09 آيار 2024 الساعة 13:56

ما خفي أعظم يكشف تفاصيل عملية تسلل وحدة (سيريت متكال) إلى غزة

2019-12-02 عدد القراءات : 324

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

كشف برنامج "ما خفي أعظم" الذي يبث عبر قناة "الجزيرة" القطرية عن تفاصيل عملية تسلل وحدة إسرائيلية (سيريت متكال) إلى غزة في نوفمبر/تشرين الثاني 2018، وبيّن أن الوحدة كانت تستهدف زرع منظومة تجسس لاختراق شبكة اتصالات المقاومة في غزة، حسب ما قاله القائد في جهاز استخبارات كتائب القسام أبو أنس.
ورغم محاولة إسرائيل إخفاء أثر المعدات التي استخدمتها الوحدة؛ عرض البرنامج  الذي يقدمه الصحفي الفلسطيني تامر المسحاللقطات حصرية لما تمكنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" من العثور عليه بعد الحفر، حيث وجدت أكياسا عسكرية تحتوي على أدوات الحفر ومسدسات كاتمة للصوت وأغطية عازلة لصوت ضجيج المعدات أثناء العمل.
وشكلت شبكة الاتصالات الخاصة بالمقاومة الفلسطينية تغيرا غيّر قواعد الصراع، حيث تم بناء نظام حماية يعمل بشكل آلي ومزود بطبقات حماية ووحدات للمراقبة والتحليل، كما صرح بذلك المهندس التقني في سلاح الإشارة بكتائب القسام أبو سلمان.
وأظهرت كتائب القسام لقطات حصرية لأفراد من الوحدة التي تشرف على تأمين وتشغيل شبكة الاتصال الخاصة من داخل أحد الأنفاق السرية تحت الأرض.
وكشف البرنامج الذي حملة عنوان (أربعون دقيقة)عن منظومة تجسس إسرائيلية، تم زرعها بواسطة عملاء في منطقة "الزوايدة" وسط قطاع غزة، لكن المقاومة أفشلت هذا المشروع الاستخباري، رغم استشهاد عدد من كتائب القسام أثناء العملية.


أضف تعليق