05 آيار 2024 الساعة 18:54

لقاء بين فتح و«الديمقراطية» في سفارة دولة فلسطين في بيروت

2019-11-28 عدد القراءات : 285

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)

جرى في سفارة دولة فلسطين في بيروت الأربعاء ، لقاء بين حركة فتح والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين. وضم وفد فتح أعضاء المجلس الثوري السفير أشرف دبور ، فتحي أبو العردات ، رفعت شناعة ، وأمين سر إقليم حركة فتح في لبنان حسين فياض ، في حين ضم وفد الجبهة الديمقراطية نائب الأمين العام فهد سليمان وأعضاء المكتب السياسي علي فيصل ، إبراهيم نمر وعدنان يوسف .
وبحث اللقاء التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية وخاصة في مدينة القدس .
وأكد المجتمعون على الأهمية الوطنية الفائقة للانتخابات المزمع الدعوة لها في الفترة القادمة ، ما من شأنه أن يسرع خطوات إستعادة الوحدة الداخلية ، وتعبئة قوى الشعب الفلسطيني وتوحيدها في مواجهة السياسة الاستيطانية المتوحشة والمواقف المعادية للإدارة الأمريكية حيال الحقوق الوطنية لشعب فلسطين ، كما حصل مؤخراً بتصريحات وزير الخارجية الأمريكية ، حول شرعية الاستيطان، مخالفة بذلك القوانين والأعراف الدولية .
ودان المجتمعون عملية القتل الجبانة التي تعرض لها الأسير الشهيد سامي أبو دياك ، مطالبين الهيئات الدولية والمنظمات الإنسانية بمحاسبة كيان الاحتلال على جرائمه العنصرية وسياساته العدوانية ضد أسرانا البواسل .
وأكد المجتمعون تمسك شعبنا وقيادته بثوابتنا الوطنية وحقوقنا في الحرية والعودة والاستقلال ورفض المحاولات الامريكية الإسرائيلية لتصفية قضيتنا وإنهاء مشروعنا الوطني في التحرر .
وناقش المجتمعون الأوضاع المعيشية والحياتية الصعبة لأبناء شعبنا في لبنان ، وحقهم بالعيش الكريم ، منوهين بالحرص الوطني والمسؤولية العالية التي أبداها ابناء شعبنا الفلسطيني في ظل الأجواء الراهنة التي يمر بها لبنان الشقيق . ودعوا الأونروا الى العمل على توفير برنامج طوارئ يلبي احتياجات شعبنا الملحة .

أضف تعليق