22 نيسان 2024 الساعة 13:03

نتنياهو يدعو لإجتماع عاجل لوجود «خطر فوري» يهدد إسرائيل

2019-11-17 عدد القراءات : 409
تل أبيب (الاتجاه الديمقراطي)
دعا رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإجتماع عاجل مساء الأحد مع معسكر اليمين في تل أبيب، بزعم وجود خطر فوري على أمن إسرائيل .
وتشير تقارير اسرائيلية أن تصريحات نتنياهو المفاجئة جاءت عقب اقتراب زعيم حزب «أزرق أبيض» بني غانتس من تشكيل الحكومة الجديدة .
ويحاول نتنياهو الضغط بقوة في على تحالف «ازرق ابيض» بمطالبتهم معارضة إمكانية إقامة حكومة اقلية بدعم القائمة المشتركة، وقال عبر شريط مصور :«هل جننتم؟ لا زال هناك وقت لوقف هذا الجنون. تحدثوا معه، تعقلوا، توجهوا لحكومة الوحدة التي يتطلع اليها الشعب».
وقال نتنياهو : «لدي هنا تلفون احمر، كل مساء يرن، يبلغونني ويسألون :رئيس الحكومة، يجب ان نهاجم هنا، يجب ان نهاجم هناك. ماذا أبلغهم، لحظة، يجب ان افحص الامر مع ايمن عودة؟ أو أفحصه مع احمد طيبي؟ هل يمكن لأحدهم ان يتصور ان مثل هذا الامر يمكن ان يحدث في تاريخ إسرائيل، الامر الذي سيشكل خطرا امنيا وجوديا على إسرائيل، وصفعة للديموقراطية الإسرائيلية، أمام وجه المواطنين الذين أعطوا صوتهم الى «ازرق ابيض». كانوا سيعطونه خمسة مقاعد فقط ان كانوا علموا بهذا. لذلك أطالب اشكنازي ويعالون- خدمتم بالجيش. كنتم رؤساء هيئة اركان، تحدثوا مع غانتس والذي كان رئيس هيئة اركان وذكروه ان هؤلاء الشركاء، والتي سترتبط حكومتكم بهم، كانوا يريدون محاكمتكم مثل باقي الجنود الاخرين كمجرمي حرب».
يشار إلى ان وسائل اعلام عبرية قالت إن «بنيامين نتنياهو أجرى محادثات طارئة وقال في المحادثات معهم انه وفقا للمعلومات التي وصلته، فان رئيس تحالف «أزرق ابيض» بيني غانتس سوف يعلن الاثنين انه نجح بإقامة حكومة أقلية تدعمها «القائمة المشتركة».

أضف تعليق