19 آيار 2024 الساعة 02:50

اتحاد لجان الرعاية الصحية يطالب بتوفير الحماية الدولية للطواقم الطبية من بطش الاحتلال

2019-09-27 عدد القراءات : 719

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

استنكر اتحاد لجان الرعاية الصحية استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لثلاثة من مسعفيه أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني والمهني في نقل المصابين والجرحى وإسعافهم في مسيرات العودة وكسر الحصار في مخيمات العودة شرقي قطاع غزة.
ووصف الاتحاد إصابة ثلاثة من مسعفيه، بين الخطيرة والمتوسطة، حيث أصيب اثنين منهم بالخطيرة والثالثة بالمتوسطة. متمنيا لمصابيه الشفاء العاجل ولكافة جرحى شعبنا الفلسطيني.
وقال الاتحاد إن «الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف الطواقم الطبية في أماكن قاتلة، رغم ارتدائهم شارات تدلل هويتهم، في انتهاك فاضح للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة».
وحمل الاتحاد جيش الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استهداف الطواقم الطبية والمسعفين بالقوة المفرطة المميتة في مسيرات العودة وكسر الحصار رغم ارتدائهم شارات تدلل على عملهم المهني، مؤكداً أن ترك إسرائيل دون محاسبة على جرائمها يشجعها على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المسعفين والطواقم الطبية والصحفيين.
وأكد اتحاد لجان الرعاية الصحية أن القانون الدولي الإنساني الذي يحمي أفراد الخدمات الطبية ينص على احترام وحماية أفراد ووحدات ووسائل نقل الخدمات الطبية في جميع الأحوال، وعدم تعريضها لأي اعتداء، فلا يمكن معاقبة شخص ما بسبب تقديمه الرعاية للجرحى والمرضى.
وطالب الاتحاد المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية والأمم المتحدة بإدانة الانتهاكات الإسرائيلية التي ترقى لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتحمل مسؤولياتهما اتجاه شعبنا الفلسطيني بتوفير الحماية الدولية للطواقم الطبية والاسعاف من بطش الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتواصل، لتقوم بعملها الميداني دون مضايقات أو عراقيل.

أضف تعليق