26 نيسان 2024 الساعة 10:26

نتنياهو يتعرض لانتقادات إسرائيلية بسبب غزة

2019-08-19 عدد القراءات : 327

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

تعرض رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لحملة انتقادات قاسية من قبل المعارضة، بسبب استمرار التوتر الأمني على حدود قطاع غزة.
فقد نقلت صحيفة يديعوت أخرونوت عن أفيغدور ليبرمان زعيم حزب إسرائيل بيتنا ووزير الحرب السابق، أن نتنياهو مقدم برامج ممتاز، وصاحب حملات إعلامية متفوق، لكنه زعيم ضعيف، ضعيف جدا، يفتقد للمسؤولية والقيادة، وغير قادر على اتخاذ القرارات في وقت الأزمات الحقيقية، والإسرائيليون يجحدون أنفسهم مجددا أمام قيادة مهزوزة لرئيس الحكومة في مثل هذه الأوقات الحرجة.
وأضاف في لقاءات أن نتنياهو يفضل السفر إلى أوكرانيا لأخذ صور انتخابية دعائية، في حين أن سكان مستوطنات غلاف غزة يجدون أنفسهم رهائن للوضع الأمني، فما حصل في الأيام الأخيرة على حدود غزة غير مسبوق، لعلها المرة الأولى حسب علمي التي يطلق فيها صواريخ ثلاث ليالٍ باتجاه سديروت ومحاولة تسلل، والجيش لا يرد عليها.
وزير التعليم السابق نفتالي بينيت، قال إن«الردع الإسرائيلي تم محوه تماما، وتراجع بصورة مريعة، المسلحون الفلسطينيون يتصدرون المشهد الأمني والسياسي يوما بعد يوم، وقد حان الوقت لدخول مرحلة استراتيجية من الهجوم الذي لا يتوقف باتجاه زعماء المنظمات الفلسطينية، وإن لم نقم بذلك بصورة سريعة فنستيقظ قريبا على عملية استراتيجية، أو اختطاف جندي».
وأضاف أننا سنعطي رئيس الحكومة دعما وغطاء في أي عملية هجومية يقوم بها ضد المنظمات الفلسطينية، لكننا ملزمون بتغيير المشهد القائم حاليا، لا بد من الانتقال لسياسة جديدة من الهجوم والملاحقة غير المتوقفة ضدهم، يجب عليهم الهرب والتخفي، وأن يكون لديهم شعور لا يتوقف بالخوف على حياتهم.

أضف تعليق