04 آيار 2024 الساعة 08:36

الاعلام الحكومي: سنتابع حالة الفوضى بنشر الأخبار عبر شبكات التواصل

2019-08-18 عدد القراءات : 635

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، أن المكتب سيكون له متابعة ومحاولة لوضع ناظم لحالة الفوضى في نشر الأخبار عبر شبكات التواصل الاجتماعي خاصة في حالة الطوارئ.
وانتشرت أمس جملة من الأخبار المغلوطة والإشاعات بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل النشطاء، تحدثت عن اقتحامات للحدود وأسر جنود شمال القطاع وشهداء ونشر أسمائهم دون نسبها لمصادر رسمية، ما أحدث حالة من البلبلة والتوتر في الشارع الغزي.
وأكد معروف اليوم الأحد، أن ما حدث بالأمس نموذج لما حذر المكتب الإعلامي الحكومي منه، حيث حاول جاهداً أن يفرض سياج من التوعية والإرشاد يدافع به عن مجتمعنا من مخاطر نشر الشائعات وبث حالة من البلبلة بداخله، خاصة عندما يكون مصدر الرواية الوحيد هو الاحتلال.
وأضاف: «هناك عدد من النشطاء الذين لم ينضجوا للتعامل مع مثل هذه الأحداث، حيث أن لا رواية لهذا الحدث سوا ما صدر عن الاحتلال».
وقال إن « بعض  النشطاء الإسرائيليين يحاولون خلق تضارب بالأحداث ونشر شائعات يتلقفها بعض النشطاء الفلسطينيين، وينقلونها عن وسائل الإعلام الإسرائيلية التي تخضع بالأساس لمقص الرقيب الإسرائيلي».
وذكر أن المكتب ينتهج منذ فترة أكثر من مسار في متابعة نشر الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كالتوعية والإرشاد، على الرغم من أن نتائجها تأتي بشكل بطيء.

أضف تعليق