05 آيار 2024 الساعة 19:02

الاحتلال يخشى من زيارة طليب وعمر للقدس برفقة فلسطينيين

2019-08-15 عدد القراءات : 520

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

كشف تقرير صحافي أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية تخشى من إقدام النائبتين الديمقراطيتين في الكونغرس الأميركي، إلهان عمر ورشيدة طليب، على زيارة القدس المحتلة  برفقة ممثلين عن السلطة الفلسطينية، خلال زياتهما المقررة إلى البلاد، الأحد المقبل، وذلك وسط معركة محتدمة على مظاهر السيادة في المدينة المقدسة، ودعوات إسرائيلية إلى تغيير الوضع القائم في المدينة قبل احتلالها عام 1967.
وذكر المراسل السّياسي للقناة 13 في التلفزيون الإسرائيلي، باراك رافيد، أن نائب مستشار الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة، روفين عزار، عقد جلسة تحضيرية سرية استعدادا لوصول النائبتين الديمقراطيتين اللتان عبرتا عن دعمهما لحملة المقاطعة (BDS)، وقدمتا مشروع قانون يمنح الأميركيين حق المشاركة في الحملات الداعية إلى مقاطعة إسرائيل.
وأضاف رافيد أن الجلسة وصفت بالحساسة، بحيث أوعز نائب مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، لممثلي الوزارات المختلفة الذين شاركوا في الجلسة، بالحفاظ على سريتها، وعدم الكشف عن انعقادها؛ فيما تم وصف الجلسة بـشديدة الحساسية.
يذكر أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، كان قد أعرب عن عدم رضاه من قرار رئيس حكومة الاحتلال ، بنيامين نتنياهو، عدم منع دخول النائبتين عن الحزب الديمقراطي من أصول عربية، عمر وطليب، من دخول البلاد، بحسب ما ذكر موقع "إكسيوس" الأميركي، السبت الماضي.

أضف تعليق